أخبار عاجلة
القديم يكسب فى أغانى وداع شهر رمضان -

«الموجة الثالثة».. طوارئ فى الشرقية بعد تزايد الإصابة بكورونا

«الموجة الثالثة».. طوارئ فى الشرقية بعد تزايد الإصابة بكورونا
«الموجة الثالثة».. طوارئ فى الشرقية بعد تزايد الإصابة بكورونا
عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتور جمال سلامة مدير فرع التأمين الصحي والدكتورعبد السلام عيد عميد كلية طب الزقازيق والدكتوروليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق والدكتورأدهم الشيمي مدير مرفق الإسعاف والدكتورعبد الكريم العراقي مدير مستشفى الأحرار التعليمي.

محاصرة الموجة الثالثة

وذلك لبحث ومناقشة الإجراءات الكفيلة لمجابهة ومحاصرة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد والوقوف على جاهزية المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابي الفيروس.

استهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على ضرورة إستمرار التنسيق والتكامل بين القطاعات الطبية المختلفة من مستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفيات قطاع الصحة وهيئة التأمين الصحي ومستشفى الأحرار التعليمي ومرفق الأسعاف.

لتوجيه أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابي فيروس كورونا وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

طالب محافظ الشرقية الجهات المشاركة بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المخصصة لإستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد تحسباً لزيادة عدد المصابين مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من الإجراءات الطبية والصحية التي تم اتخاذها خلال التعامل مع الموجتين الأولى والثانية من الفيروس.

وخلال الإجتماع شدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لموقف الاكسجين الطبي بكل مستشفى، وكذلك متابعة المخزون الاستراتيجي منه بشكل يومي ، والتأكد من كفاءة عمل الشبكة الاحتياطية واسطوانات الاكسجين البديلة لضمان تقديم الخدمة بشكل منتظم والتواصل مع شركة الصيانة في حالة وجود أي معوقات مع اعداد تقرير يومي موضح به كميات الاكسجين المتوفرة بكل مستشفى علي حده .

تطبيق الإجراءات الإحترازية

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وإرتداء الكمامة الواقية وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة واستخدام المطهرات الشخصية حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، مؤكداً أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون للخروج من تلك الأزمة بسلام.

حضر الإجتماع سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

وزيرة الصحة

واستعرضت وزيرة الصحة والسكان في وقت سابق مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة والإرشادات الهامة لتوعية المواطنين بالتزامن مع الاحتفال بالمناسبات الدينية وشهر رمضان الكريم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الصحة والسكان بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وأوضحت الوزيرة أن الموجة الثانية لفيروس كورونا تشهد انخفاضا في معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس مقارنة بالموجة الأولى على الرغم من الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات خلال آخر الـ 6 أسابيع الماضية.

واشارت إلى أن محافظات الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعا ملحوظا في نسب الإصابة بداية من محافظة الفيوم حتى قنا موضحة أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي "كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، قنا".

وأكدت أنه تم زيادة أعداد الأسرة الداخلية وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي و"تانكات" الأكسجين الطبي بهذه المحافظات لاستيعاب زيادة الإصابات.

لقاحات فيروس كورونا

وخصصت وزارة الصحة 14 مركزا حتى الأن بمحافظة الشرقية لتلقي لقاحات فيروس كورونا وذلك في الحملة القومية للتطعيم ضد كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عاطف فاروق يكتب: ثغرة قانونية تنقذ متهما في قضية فساد أخلاقي داخل جامعة شهيرة
التالى محمد فراج يتصدر تويتر بعد مشهده في لعبة نيوتن.. والجمهور: أداء عبقري