أخبار عاجلة
اقتصادي / الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع -
عام / حريق محدود بحقل برقان الكويتي -
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية -

زينة رمضان تجمل شوارع المنوفية | صور

زينة رمضان تجمل شوارع المنوفية | صور
زينة رمضان تجمل شوارع المنوفية | صور
تزينت شوارع محافظة المنوفية احتفالا بقدوم شهر رمضان الكريم وسط فرحة كبيرة من الأهالي بالشهر الكريم وعودة صلاة التراويح مرة أخرى وفتح المساجد بعد غلقها العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال تامر حسنى أحد أهالى مركز الباجور لـ "فيتو" أن كيلو الزينة هذا العام وصل لـ 36 جنيها، لافتاً إلى أن تزيين الشارع بزينة رمضان تكلف 100 جنيه فقط وتم ذلك على مدار 3 أيام وسط فرحة كبيرة من أطفال وسكان الشارع.

Image1_4202111214620799737378.jpg
صلاة التراويح
وقال الحاج عبده السيد أن إقامة صلاة التراويح داخل المساجد مع اتباع الإجراءات الإحترازية جعلنا نشعر بالبهجة بعد العام الماضي الذي شهد حظر تجوال ومنع إقامة الصلوات داخل المساجد مما جعلنا لا نشعر بشهر رمضان المبارك وعدم الإحتفال بقدومه كما كنا نفعل دائما لكن هذا العام قررنا الاحتفال وتعليق زينة رمضان والفوانيس داخل جميع شوارع القرية وإدخال البهجة في قلوبنا، كما نتمني أيضا إقامة صلاة العيد مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

Image1_4202111214636172775815.jpg
وأضاف الحاج عبد السلام عودة صلاة التراويح أدخلت في قلوبنا البهجة جعلنا نشعر بشهر رمضان وندعو الله رفع الوباء حتي تعود الحياة إلي طبيعتها كما كانت من قبل وأن رمضان العام الماضي كنا نشعر أننا محبوسين بسبب فيرس كورونا وإرتفاع عدد الإصابات،

Image1_4202111214654910123936.jpg
تقليل العزومات
وطالب الحاج عبد السلام المواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتقليل العزومات ومنع التجمعات حتي لا تزيد أعداد المصابين مع تحذير الحكومة من الموجة الثالثة لفيرس كورونا والتي سوف تكون أشد خطرا وبداية ارتفاع أعداد المصابين.

دار الإفتاء
واستطلعت دار الإفتاءِ المصرية هلال شهر رمضان المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس، اليوم الأحد، التاسِعِ والعشرين من شهر شعبان، الموافق الحادي عشر من شهر أبريل لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وأشارت الدار أنها تحقق لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتُ رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.

هلال رمضان
وعلى ذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدًا الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر أبريل لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر شعبان، لعام ألف وأربعمائة واثنتين وأربعين هجريا، ويكون يوم الثلاثاء هو غرة شهر رمضان المبارك.

وبهذه المناسبةِ الكريمة تقدمت الدار بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنيًا له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عاطف فاروق يكتب: ثغرة قانونية تنقذ متهما في قضية فساد أخلاقي داخل جامعة شهيرة
التالى محمد فراج يتصدر تويتر بعد مشهده في لعبة نيوتن.. والجمهور: أداء عبقري