أخبار عاجلة
أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 11 - 5 -2021 في المنيا -
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-5-2021 في المنيا -
ضربة موجعة للأهلي بعد مباراة الزمالك -
هكذا تظهر داليا البحيري في مسرحية "أبو العربي" -
عاطف بشاي يكتب: الدراما التليفزيونية.. إلى أين؟ -

12 سبتمبر.. الحكم على المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي

12 سبتمبر.. الحكم على المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي
12 سبتمبر.. الحكم على المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي
حجزت محكمة النقض  نظر طعن متهمي قضية مقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق هشام رامز وسرقة سيارته، على أحكام الإعدام والسجن الصادرة بحقهم لجلسة 12 سبتمبر للحكم .

 محكمة جنايات الجيزة
وكانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، قضت في 2017 بإعدام 9 متهمين بينهم 7 حضوريا بالإعدام شنقًا بعد إدانتهم في الواقعة التي تعود لشهر فبراير 2013.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين من الأول للثامن قتلوا المجني عليه رأفت السيد نبيل، عمدا مع سبق الإصرار، وبيتوا النية وعقدوا العزم لإزهاق روح من يعترض سبيل جريمتهم، وأعدوا لذلك الغرض بنادق خرطوش، ولدى مشاهدتهم سيارة المجني عليه استوقفوه فهب لمقاومتهم، فأطلق المتهمون وابلا من الأعيرة النارية تجاهه مما أدى إلى مصرعه.

ونسبت النيابة للمتهمين، اتهامات القتل العمد المقترنة بالسرقة والبلطجة، وإطلاق أعيرة نارية في منطقة سكنية وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون تراخيص.

وتمت إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة في منطقة السيدة زينب في 2017، بإعدام 9 متهمين، بينهم 7 حضوريًا بالإعدام شنقًا، بعد إدانتهم في الواقعة التي تعود لشهر فبراير 2013.

والمحكوم عليهم بالإعدام هم: رجب فؤاد عوض، ورفعت طلعت على زيدان، وحسين عوض حسين، وياسر عبدالمنعم عبدالدايم (هارب)، وأحمد سعيد أبوالنجا، وحسين سعيد محمد، ورجب فهمي رجب، وأحمد مصطفي محمد (هارب)، وهاني فؤاد عوض.

كما تضمن الحكم، الحبس عامين للمتهمين أحمد بدر عبدالرحمن، ورضا جوده محمود، فيما برأت اثنين آخرين من القضية، هما عمرو محمد يعقوب، وأسامة محمد إبراهيم.

التحقيقات الكاملة
وذكرت التحقيقات، في القضية رقم 7091 لسنة 2013، أن المتهمين من الأول للثامن قتلوا عمدا مع سبق الإصرار، المجني عليه رأفت السيد نبيل، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم لإزهاق روح من يعترض سبيل جريمتهم.

وأضافت أن المتهمين أعدوا لجريمتهم بنادق آلية ومسدسات وبنادق خرطوش، وعند رؤيتهم لسيارة الضحية استوقفوه، فهبّ لمقاومتهم، فأطلق المتهمان الأول والثاني وابلا من الأعيرة النارية، أودت بحياته.

وفي ذات السياق قررت محكمة النقض برئاسة المستشار عمرو شوضة، مد أجل الحكم على "يونس.أ" المتهم بقتل ضابط مرور في محافظة كفر الشيخ لجلسة 19 مايو المقبل .

وجديد بالذكر أن محكمة النقض قضت في وقت سابق بعد سماع مرافعة المحامي بالنقض أشرف نبيل، دفاع المتهم وقضت بإلغاء حكم الإعدام بحق المتهم، مما يخول لمحكمة النقض نظر موضوع القضية من جديد والذي سوف تصدره.

 وكانت محكمة جنايات كفر الشيخ، برئاسة المستشار السيد سرحان، قضت في 8 مارس 2018 بإعدام "يونس.أ" المتهم بقتل النقيب مصطفى سمير بدوي الضابط بمرور كفر الشيخ عقب استبيان رأي المفتي.

أمر الإحالة
وكانت نيابة كفر الشيخ أحالت المتهم "يونس.أ" 23 سنة، إلى المحكمة لاتهامه بقتل ضابط بمرور كفر الشيخ عمدا، والاستيلاء على السلاح "الميري" الخاص بالمجني عليه، ووقوعه تحت تأثير مخدر الحشيش، وأطلق النيران على الضابط المجني عليه الذي كان يؤدي عمله بشارع الخليفة المأمون بوسط مدينة كفر الشيخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الأسمنت اليوم 1 / 5 / 2021 فى مصر
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية