أخبار عاجلة

السكك الحديدية تطالب المحافظات بغلق المزلقانات غير الشرعية

السكك الحديدية تطالب المحافظات بغلق المزلقانات غير الشرعية
السكك الحديدية تطالب المحافظات بغلق المزلقانات غير الشرعية
قامت الهيئة القومية للسكك الحديدية بمخاطبة المحافظات، للتأكيد على ضرورة التنسيق مع الشرطة ومع كافة الجهات لغلق المزلقانات غير الشرعية والرقابة على حرم السكك الحديدية لمنع أى محاولة للاعتداء على حرم خطوط القطارات. 

حصر الفتحات غير الشرعية
وطالبت السكك الحديدية من المحافظات بالعمل على حصر الفتحات غير الرسمية وغلقها لما تمثله من تهديد لسلامة حركة القطارات وسلامة المواطنين وما تمثله من خطورة بالغة على الركاب وعلى مستخدمي هذه الفتحات. 

تعليمات الوزير
من ناحية أخرى شدد الفريق كامل الوزير  وزير النقل على ضرورة العمل على استمرار الرقابة على القطارات والمحطات لمنع أى راكب من مخالفة الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

غرامات الكمامة 
وأكد المصدر ان غرامات الكمامة الموقعة تشمل تغريم الراكب 50 جنية حال عدم اللتزام بارتداء الكمامة ، وفى حالة عدم دفع المواطن يتم  توقيعه على محضر بمعرفة شرطة النقل ويحال المحضر الى النيابة المختصة وهناك يتم تسوية المحضر بغرمة 100 جنية وفى حالة عدم الدفع يحال المحضر من النيابة الى المحكمة للبت فية وتصبح الغرامة 150 جنية غير قابلة  للتفاوض .

وأكد الوزير ضرورة الالتزام ايضا من جانب قائدى القطارات بكافة التعليمات النصية للتشغيل والخاصة بتشغيل أجهزة الأمان وأجهزة التحكم الموجودة بداخل القطارات، بالإضافة إلى الالتزام النصى بكافة تعليمات التشغيل.

وكانت السكك الحديدية بدأت الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المعظم من خلال تنقية جدول التشغيل ومراجعة خطط التشغيل للسكك الحديدية خلال الفترة القادمة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على رفح إلى 5 بينهم 3 أطفال
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*