أخبار عاجلة

مهاب مميش: أعمال صيانة دائمة بقناة السويس والعاملون جاهزون للكراكات الجديدة

مهاب مميش: أعمال صيانة دائمة بقناة السويس والعاملون جاهزون للكراكات الجديدة
مهاب مميش: أعمال صيانة دائمة بقناة السويس والعاملون جاهزون للكراكات الجديدة

أكد الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية، أن عمليات التكريك تجرى بشكل مستمر ودائم في القناة لصيانة المجرى الملاحي، حيث يجرى قياس أعماقه والكراكات تقوم بإزالة الأماكن المرتفعة، ولابد أن يكون الشكل في الخريطة مطابق لشكل العمق على الواقع، وهي خريطة بحرية تجرى متابعتها بدقة، وقناة السويس هى أسرع ممر ملاحي في العالم.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد ببرنامج "الحقيقة" الذي يذاع على قناة إكسترا نيوز: "نعلن عن أي مشكلات قد تحدث في القناة في وقتها، ونقوم بعمل صيانات دورية بالمجرى الملاحي حتى لا تحدث مشكلات خاصة بمرور السفن".

وقال: "بمجرد غلق المجرى الملاحي العالم كله شعر بقلق كبير، والتطوير المستمر والصيانة التي تحدث في القناة كالشخص الذي يمتلك جوهرة ويقوم بتلميعها باستمرار، ونسعى إلى زيادة معدلات السفن العابرة من المجرى الملاحي للقناة".

وتابع: "لدينا ترسانات في هيئة قناة السويس، ونقوم بعمليات صيانة وإصلاح سريع لأي سفينة تحدث لها أعطال، وهو ما يزيد من الأمن الملاحي في القناة، حيث تأتي السفن وهى مطمئنة، ونتعامل مع كل السفن بشكل سريع وعلى الفور، وأبناؤنا في القناة يتلقون باستمرار تدريبات على كل أنواع الصيانة وطرق عمل الكراكات، وهم جاهزون للعمل على الفور على الكراكة الجديدة".

وقال: "لابد من استغلال حدث جنوح السفينة، في زيادة أعداد السفن التي تمر من القناة، لأن إنقاذ هذه السفينة في ذلك الوقت، يعني أنها قادرة على التعامل مع أكبر سفن في العالم، وهو ما يطمئن الشركات في مرور سفنها من القناة، ورب ضارة نافعة بكل تأكيد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فتاوى رمضان 2024.. هل الغسيل الكلوى أثناء الصيام يفطر؟
التالى حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19- 03 - 2024 في مصرالثلاثاء 19/مارس/2024 - 01:25 ص أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وتوقعت أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية. الجيزة تحذر المواطنين من النزول للشوارع بسبب سوء حالة الطقس حالة الطقس غدا الثلاثاء