أخبار عاجلة

حملات نظافة وتحرير عشرات المحاضر والقضايا التموينية بفاقوس

حملات نظافة وتحرير عشرات المحاضر والقضايا التموينية بفاقوس
حملات نظافة وتحرير عشرات المحاضر والقضايا التموينية بفاقوس
قال عبادة محمد عبادة رئيس مركز ومدينة فاقوس: إنه بناء على توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف الأعمال المختلفة للنظافة ورفع القمامة والتراكمات بنطاق كل مركز على حدة خلال فترات الاجازات الرسمية والعطلات، تم اليوم متابعة اعمال النظافة بالمدينة.

ورافق عبادة كل من: المهندس هانى عزت وإسلام سعد زغلول نائبى رئيس المركز، ومحمد أشرف فتحى مدير إدارة تحسين البيئة بالمجلس، ومشرفى المناطق بالإدارة.

واشتملت الأعمال مناطق المدينة والمنشية وانقيزة ومنية المكرم والساحة الشعبيه و كفر البلاسي وأحمد حلمي، وكذلك العديد من شوارع المدينة ومنها المختون وصبحي المنيسي والجلاء وترعة المنيا وبورسعيد والمستشفى العام وعلى مبارك.

الوحدة المحلية بالصوالح

كما تم متابعة الأعمال التى تتم بنطاق الوحدة المحلية بالصوالح واستكمال أعمال دهان وتجميل مداخل وشوارع الوحدة المحلية
وكذا متابعة حملات النظافة اليومية بالوحدة المحلية بالبيروم من رفع القمامة والتراكمات من شوارع الوحدة والطريق الرئيسى ورفع الأتربة والسفوحة بالطريق الرئيسى.

وكذلك صيانة أعمدة الإنارة بقرية العارين وايضا متابعة العديد من اعمال النظافة ورفع القمامة والتراكمات بعدد من قرى الوحدات المحلية التابعة لرئاسة المركز ومنها الوحدة المحلية بالهيصمية والطويلة والصالحية القديمة.

احكام الرقابة التموينية

وحول احكام الرقابة على الانشطة التموينية والتجارية والمخابز والبدالين التموينين ومحلات الجزارة والسلع الغذائية والأسواق للوقوف على مدى التزام اصحابها بالقوانين ومدى صلاحية السلع المعروضة بالأسواق للاستهلاك الأدمي واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين على الفور.

قال عبادة  أنه اليوم تم عمل حملات مشتركة من مجلس مدينة فاقوس والصحة والطب البيطرى والتموين لإحكام الرقابة على الاسواق وضبط الاسواق،  اسفرت عن عمل ١٥ تقرير اثبات حاله انتاج خبز غير مطابق للمواصفات  وتقريرين اثبات حاله عدم نظافه ادوات العجين.

بالإضافة إلى محضرين جنح تجار تموين لتجميع عدد ٣٠٠ كيلو سكر تموين ومحضر واحد لبيع سجائر زيادة عن السعر ،و ١٣ محضر جنح عدم اعلان عن الاسعار.

تصرف فى الدقيق المدعم

كما تم عمل تقريرين اثبات حاله عدم اعطاء بون صرف،
بالإضافة إلى خمس تقرير اثبات حاله انتاج خبز ناقص الوزن،
كما تم عمل تقرير واحد لاثبات حاله تصرف فى ١٧ شيكاره دقيق بلدى مدعم من الرصيد الاستراتيجى ،و محضر واحد جنح مواد غذائيه منتهى الصلاحيه وتم التحفظ على سناكس منتهى الصلاحية واكياس بسبوسه منتهيه الصلاحيه.

الحملات متواصلة

 وشدد رئيس مركز ومدينة فاقوس على ان رئاسة المركز والمدينة  ستواصل حملات التفتيش على الصحة العامة للمواطنين وايضا المحلات وثلاجات الاسماك واللحوم  والسلع لمنع جشع التجار ورفع درجات  النظافة بنطاق  المركز. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رسائل مطمئنة من مستشار الرئيس للصحة عن السلالة الهندية لفيروس كورونا
التالى الأمن العام ينفذ 51 الف حكم قضائي.. وضبط 136 قضية مخدرات