أخبار عاجلة
سحورك عندنا .. طريقة عمل فول بالزيت الحار -
طلاب عسير يرصدون هلال رمضان فلكياً -

هاشتاج مياه النيل يتصدر تويتر بعد دعوة نبيلة مكرم.. ومغردون: مسألة حياة أو موت

هاشتاج مياه النيل يتصدر تويتر بعد دعوة نبيلة مكرم.. ومغردون: مسألة حياة أو موت
هاشتاج مياه النيل يتصدر تويتر بعد دعوة نبيلة مكرم.. ومغردون: مسألة حياة أو موت
تصدر هاشتاج #مياه_النيل موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد دعوة السفيرة نبيلة مكرم، المصريين المقيمين في الخارج بنشر الفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل من خلال الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يتمكنوا من دعم أحقية مصر في مياه النيل أمام العالم.

وتفاعل عدد كبير من المواطنين مع الهاشتاج، مطالبين بالوقوف خلف القيادة السياسية في دعمها للوصول إلى حل لأزمة سد النهضة بعد فشل المفاوضات مع إثيوبيا خلال الساعات الأخيرة.

وقال أحد رواد تويتر: "هذه المرحلة تستلزم منا الحرص والجدية والوعي بما نقول وما نفعل، نتفق جميعًا على اختلاف مشاربنا وتنوعنا الثقافي والاجتماعي والعرقي والعقائدي على أن مياه النيل هي مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا وكل فئات #الشعب_المصري_معاك_ياسيسي ونثق بأنك لا تقبل ولا تستطيع التفريط في حقنا".

Image1_42021955555676723807.jpg

وأضاف آخر: "مياه النيل بالنسبة للشعب المصري هي شريان حياة ولن نسمح لأحد أن يحرمنا الحياة، وإذا اضطررنا أن نضحي بأرواحنا فداء لهذا الأمر سوف نفعلها لأن مياه النيل هي الحياة بالنسبة لنا ومن غيرها لا توجد حياة".

وعلقت إحدى المتابعات: "يا سيادة الرئيس توكل على الله ندعمك في أي قرار ولو عايز تفويض تاني إحنا معاك، والخيارات كلها مطروحة حفظ الله مصر #مياه النيل خط أحمر".

دعم حق مصر في مياه النيل

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، دعت كافة المصريين المقيمين خارج مصر، لنشر الفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعمًا لقضية مصر أمام العالم، واستكمالًا لدعم المصريين بالخارج لبلدهم في هذا الشأن، اعتمادًا على ما لديهم من تأثير كبير داخل المجتمعات الأجنبية المتواجدين بها.

الجاليات المصرية
وقالت نبيلة مكرم: إننا نؤمن بشدة بقوة الجاليات المصرية بالخارج وما قد يصنعوه من فارق لصالح مصر بالتأثير في مجتمعاتهم للتعريف والتأكيد على حقوق وظروف مصر المائية.

مضيفة أن هذه الدعوة جاءت تلبية لطلب عدد كبير من المصريين بالخارج لمدهم بالفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل، وقد استشعر المصريون في هذه المرحلة الهامة من المفاوضات ضرورة استكمال ما بدأوه من حملات دعم واسعة خلال الفترات السابقة دفاعًا عن حق مصر والمصريين في مياه النيل.

حقوق مصر
كما أعربت وزيرة الهجرة عن شكرها للجاليات المصرية بالخارج على كل ما يبذلونه من جهد في سبيل الدفاع عن حقوق مصر في مياه النيل.

سد النهضة
فقد سبق وأن أطلقت الجالية المصرية بالولايات المتحدة حملة إلكترونية للتوقيع على مذكرة لحث الإدارة الأمريكية لدعم مفاوضات سد النهضة وحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل، وتفاعل العديد من المصريين بالخارج والداخل مع تلك الحملة فوصلت التوقيعات إلكترونيًا لـ68.416 توقيعا إلكترونيًا، وذلك منذ انطلاق الحملة في أقل من أسبوع.

كما احتشد عدد من المصريين أمام البيت الأبيض مارس من العام الماضي، لحث الإدارة الأمريكية والبنك الدولي على بذل المزيد من الجهود لحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لطيف نهارا شديد البرودة ليلا.. طقس اليوم الجمعة بمحافظة أسيوط
التالى انتحار شاب شنقا داخل شقته لمروره بحالة نفسية سيئة بالبساتين