أخبار عاجلة
نجم الزمالك يدرس الرحيل -

بسبب كورونا.. غلق سوق الأربعاء بالتل الكبير في الإسماعيلية | صور

بسبب كورونا.. غلق سوق الأربعاء بالتل الكبير في الإسماعيلية | صور
بسبب كورونا.. غلق سوق الأربعاء بالتل الكبير في الإسماعيلية | صور
قامت رئاسة مركز ومدينة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية،  اليوم الخميس، بغلق نهائي لمداخل ومخارج سوق الأربعاء والواقع بوسط المدينة، وذلك لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا وبناءا على تعليمات المستشار حمدي عبد العليم شامة رئيس مركز ومدينة التل الكبير.  

حواجز خرسانية 

 قامت حملة بقيادة المحاسب أحمد الليثي بوضع حواجز خرسانية على بوابات السوق لضمان عدم فتحه أو استغلاله من قبل الباعة، ولمنع الاختلاط ببن الباعة والمواطنين . 

Image1_420218163514836811840.jpg
Image2_420218163514836811840.jpg
Image3_420218163514836811840.jpg
تكليف عام 

من جهة أخرى كلف المستشار حمدي عبد العليم شامة ، كافة المسئولين بالمدينة بعمل حملات نظافة وتعقيم مكبرة حيث تم رفع القمامة من مناطق الحمادة ، شملت مساكن الأوقاف وامتداد عرابي ، وامتداد مصرف 16 حتى تل البلد ، بالإضافة إلى تعقيم ونظافة الشوارع الفرعية ، ومناطق المحطة والسلام  . 

وبلغت الحمولات التي تم رفعها من شوارع مدينة التل الكبير إلى نحو  20 طنا وتم نقلها للمقلب العمومي خارج دائرة المدينة. 

الخطة الاستثمارية  

ومن جهة أخرى واستكمالا للخطة الاستثمارية قام قطاع الكهرباء بعمل صيانة عدد من الكشافات والأعمدة لرفع قدرة شبكة الكهرباء ،  وشملت  تلك الأعمال مناطق عزبة الشامي وعزبة رشاد وعزبة عنتر بالمحطة، وحي السلام، حيث تم صيانة  22 عامودا، وتغيير 13 لمبة بدلا من المتهالكة وجار استكمال خطة المحافظة في تغطية المناطق المحرومة. 

فرق التجميل 

وعملت فرق قسم التجميل باستكمال ضبط وتهديب الاشجار بمسطحات التل البلد علي مصرف 16 وكذلك تنظيف المسطحات وكذلك استكمال اعمال ري المسطحات . 

بالإضافة إلى متابعة إصلاح كسر خط الـ 600 بمنطقة كوبري العهدة التابع لقرية القصاصين القديمة ، وتم تغيير مكان الانفجار بوصلة ماسورة 4 أمتار وتركيبها بدلا من التالفة نتيجة كسر بالخط بحضور الدكتور وائل عبد المنعم رئيس منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بالتل الكبير . 

وفي سياق متصل تابع رئيس المدينة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بالغلق للمحال التجارية في الساعة 11 مساء لمجابهة فيروس كورونا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد  3 محال لم يلتزموا بقرار الغلق. 

توجيهات عامة
وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي. 

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القري وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد .   

حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا . 

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية . 
Image1_420218163540472029537.jpg
Image2_420218163540472029537.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة الصحة: تأمين احتياجات موسم الحج من لقاح كورونا
التالى تأجيل دعوى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد كتاب مصر لـ 20 يونيو