أخبار عاجلة
الضمان.. حشفاً وسوء كيلة -
الهلال والأهلي المصري فقط -
السد.. الردع، الحرب ! -
الصين وإيران وحلف الربع قرن ! -
لماذا الأدب ؟! -

تنظيم ندوة توعية بيئية عن الاقتصاد الأخضر بتجارة جنوب الوادي

تنظيم ندوة توعية بيئية عن الاقتصاد الأخضر بتجارة جنوب الوادي
تنظيم ندوة توعية بيئية عن الاقتصاد الأخضر بتجارة جنوب الوادي
نظمت كلية التجارة بجامعة جنوب الوادي ندوة توعية بيئية بحضور الدكتور محمود حامد عبد الرازق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

تغيرات مناخية
حاضر في الندوة الدكتور عبد العزيز شيبة وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتناول بالشرح عدة موضوعات منها الاقتصاد الاخضر والتغيرات المناخية والصوب الزراعية والاستخدام الآمن للمبيدات .

الأسبوع البيئي
ضمن فعاليات الاسبوع البيئي الثالث عشر الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي خلال الفترة من 4 إلى 8 ابريل تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة و الدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة.

وفي سياق منفصل نظمت جامعة جنوب الوادي بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة رحلة علمية لزيارة غابات المانجروف بسفاجا محافظة البحر الأحمر شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس من كلية الآداب والعلاج الطبيعي وأيضا 40 طالبا من مختلف كليات الجامعة. 

غابات مانجروف
وتم زيارة غابات المانجروف جنوب مدينة سفاجا واستمع الطلاب إلى شرح مفصل من المتخصصين من قطاع حماية البيئة وهيئة تنشيط السياحة. 

وأشاد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون المثمر مع هيئة تنشيط السياحة ومشاركتها الفعالة فى أنشطة الأسبوع البيئي الثالث عشر فى تنظيم الرحلات للأماكن السياحية والأثرية بالأقصر والبحر الأحمر. 

شكر 
وتوجهت الدكتورة هدى المغربي رئيس مركز ومدينة سفاجا بالشكر لرئيس الجامعة على دور الجامعة الكبير في خدمة المجتمع والإقليم وأشادت بمبادرة جامعة جنوب الوادى ومشاركة طلاب الجامعة وكلية التربية بالغردقة بزراعة 300 شجرة زيتون بمدينة سفاجا.  

الأسبوع البيئي
ويأتي ذلك في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الثالث عشر الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة فى الفترة من 4 – 8 أبريل تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي  اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

دورة تدريب الأئمة
وفي سياق منفصل، شهد الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات دورة تدريب الأئمة بكلية الآداب بالجامعة في مجال الإرشاد النفسى وعلم الاجتماع ضمن بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ووزارة الأوقاف بقنا.

وحضر الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب بقنا والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور عبدالله حارث، رئيس الإرشاد والثقافة بأوقاف قنا.

وأكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة سعادته بتواجد أئمة الهدى في جامعة جنوب الوادى، مشيراً إلى أن هذه الدورات التى تساهم في تأهيل الأئمة تعد من جهد الجامعة في خدمة المجتمع، وأن الجامعة كلها في خدمة المجتمع، وهى تقوم بتأهيل الأطباء والمهندسين وغيرهم، كما أن القوافل المختلفة إلى النجوع والقرى والمدن تعد كلها من أدوار الجامعة في خدمة المجتمع.

كما أكد رئيس الجامعة أهمية هذه الدورات لأنها تقدم كل ما يضيف لمن يتصدى لمخاطبة الجماهير، متمنياً استفادة الجميع وأن تقدم قيمة مضافة للأئمة وأن يستفيد المدربون أيضاً من خبرات المتدربين. 

وأشاد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بهذه الدورة التى تعد من أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورحب بتواجد الأئمة في الجامعة.

وأعلن عن مبادرة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بغرس أشجار الزيتون في المساجد التى توجد بها مساحات خضراء. 

وقدم الدكتور محمد الطراوى، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، شكره وامتنانه إلى جامعة جنوب الوادى ممثلة في رئيسها الدكتور يوسف غرباوى على تقديم كل أوجه الدعم للأئمة في هذه الدورات من خلال بروتوكول التعاون، ووجه نصيحته للأئمة بالاستفادة من كل ما يقدم في هذه الدورات.

واستهدفت الدورة تنمية مهارات الأئمة على مستوى المحافظة في 15 إدارة وعددهم 50 دارسًا من أئمة الأوقاف بقنا، وذلك على مدار 4 أيام فى 16 ساعة تدريبية.

وحاضر في الدورة أساتذة علم النفس والاجتماع  بكلية الآداب بقنا، وحاضر في الدورة باليوم الأول الدكتور محمد محمود خضر القائم بعمل رئيس  قسم الاجتماع، والدكتور محمود محمد الضمرانى الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هند صبرى لـ DMC : بذلنا مجهودا كبيرا فى "هجمة مرتدة" ويشارك فيه فنانون من دول عربية
التالى إقبال على المتحف القومي للحضارة بعد استقباله للمومياوات الملكية | صور