تدشين مبادرة استدامة وطن رسميا من مقر الجمعية اليابانية بحلوان

تدشين مبادرة استدامة وطن رسميا من مقر الجمعية اليابانية بحلوان
تدشين مبادرة استدامة وطن رسميا من مقر الجمعية اليابانية بحلوان
انعقد أمس الإثنين الملتقى النقاشي الأول لمبادرة استدامة وطن من داخل الجمعية اليابانية لتنمية البيئة بحلوان بحضور رئيسة المبادرة الدولية إستدامة وطن الدكتورة رشا عبد العزيز ورؤساء لجان المبادرة والهيكل التنفيذي، تحت عنوان المؤسسات الخاصة هي الذراع الأيمن للحكومات. 
 
وقالت الدكتورة رشا عبد العزيز رئيس المبادرة أن الهدف من الملتقى هو خلق حلقة وصل حيث تقوم المبادرة بتحقيق فكرة التكامل بين المؤسسات وذلك بالتنسيق والتعاون وعقد شراكات مع المنظمات والهيئات و المؤسسات العاملة في مجال البيئة أو التنمية المستدامة على المستوى المحلي والدولي لتحقيق التنمية المستدامة عمليا داخل المؤسسات وتبادل الخبرات والقيام بالنشاطات المشتركة في مجال حماية البيئة لتفعيل دور المؤسسات غير الحكومية بشكل أكبر في تطبيق أهداف التنمية المستدامة وتطوير برامج وطرق حماية البيئة والحفاظ على سلامتها.

وكشفت أن أهداف المبادرة هو التعاون مع الوزارات المعنية لتنفيذ ووضع سياسات بيئية لحماية الموارد الطبيعية لخدمة التنمية المستدامة، وإنشاء بنك معلومات أو مركز لجمع و تبادل المعلومات والبيانات التي تصدرهـا المنظمات المحلية و الوطنية و العربية والدولية محدث بشكل مستمر، والإسهام في إنجاز وتعميم المشاريع ذات الطابع البيئي الصادرة عن المؤسسات المختلفة .

وأضافت عبد العزيز أن المبادرة تعمل على خلق الاهتمام والوعي الجماهيري بشؤون البيئة واعتماد أساليب حياة و معيشة سليمة بيئياً، و حماية الموارد الطبيعية وتوعية المواطنين بالأخطار التي يمكن أن تنجم عن الملوثات البيئية، والاستثمار الاخضر و حث المؤسسات علي اهمية الاعتماد على وسائل و طرق الإنتاج السليمة بيئيا ، و مراعاة أسس التنمية المستدامة في أي خطط أو مشاريع صناعية .

بالإضافة إلى خلق أنماط استهلاك صديقة للبيئة، والمساهمة في الانشطة المحلية والإقليمية والعربية والدولية المتعلقة بقضايـا وشؤون البيئة ووسائل حمايتها من التلوث والأخطار التي تهدد المصادر الطبيعية، والمساهمة في تخطيط البرامج والمشاريع والأنشطة البيئية والقيام بما تسـمح به الإمكانيات المادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد توجه رسائل للمواطنين بشأن طقس أول أيام رمضان
التالى الشوارع «منورة» بفرحة رمضان.. شبرا الخيمة تتحدى «كورونا» بـ«حِبال الزينة»