أخبار عاجلة
فرنسا: رفع إيران نسبة تخصيب اليورانيوم تطور خطير -
هاني شاكر: بمعرفش أغني إلا وفي جيبي برشام | فيديو -
لطفي بديل الشناوي في مباراة القمة -

ضبط سجق ومنتجات غذائية منتهية الصلاحية بالقليوبية

ضبط سجق ومنتجات غذائية منتهية الصلاحية بالقليوبية
ضبط سجق ومنتجات غذائية منتهية الصلاحية بالقليوبية
شنت إدارة مراقبة الأغذية بالقليوبية حملات مكثفة على الأسواق تحت إشراف الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائي بالقليوبية وبرئاسة سامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية ومفتش الأغذية إيهاب صلاح.
وفي مدينة قها تم المرور على أربعة منشآت تجارية وتبين وجود ثلاث من المنشآت غير مستوفاة للاشتراطات الصحية.

القليوبية 

كما تم ضبط بعض الأصناف منتهية الصلاحية و 24 كيلو جرام من صنف سجق بلدي لتغير في الخواص الطبيعية ولوجود سائل انفصالي كما تم ضبط 55 كيس من صنف عدس بجبه منتهى الصلاحية 34 كيسا من صنف عدس اصفر منتهى الصلاحية وضبط 140 كيسا من صنف خلطة الأكلات الهندية ماجي منتهية الصلاحية.

كما تم تحرير 7 محاضر للمخالفات الصحية و التوصية بغلق منشأتين لعدم وجود ترخيص.

عبد الحميد الهجان 

وتأتي الحملة تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وبناءً على تعليمات الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية وخاصة قرب حلول شهر رمضان المبارك لحماية المستهلك من الغش التجاري.

خالد عبد الغني 

وفي وقت سابق أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة عن انتهاء فترة الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، بكافة المكاتب والوحدات الصحية والمراكز الطبية وبالمرور على المنازل من شقة إلى شقة على مستوى المحافظة، والتي انطلقت يوم الأحد 28 مارس تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

صحة القليوبية 
وأوضح وكيل الوزارة إلى أنه تم تطعيم 1 مليون و 99 ألف و709 أطفال بنسبة تغطية 100.8%، وذلك مُنذ انطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم الأحد 28 مارس والتي كان المقرر الانتهاء منها الأربعاء 31 مارس ولكنها امتدت حتى يوم الجمعة 2 أبريل بناءً على توجيهات الدكتورة وزيرة الصحة حرصاً منها على تطعيم كافة الأطفال من المصريين والغير مصريين ممن لم يتلقوا التطعيمات خلال أيام الحملة بسبب وجود أعراض مرضية منعتهم، أو أسباب أخرى.

محافظة القليوبية
وأشار  عبد الغني  إلى أن هذه الحملة هي الثانية التي يتم إطلاقها خلال عام ، لتطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بـ "جرعتين متتاليتين"، والتي تأتي ضمن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، بهدف رفع المناعة المجتمعية والحفاظ على مصر خالية من المرض ، وذلك في إطار رؤية الرئيس  عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصرع طفل صدمته سيارة ببني سويف
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة