أخبار عاجلة

محافظ قنا يبحث التوسع في إقامة محطات تموين سيارات بالغاز الطبيعي

محافظ قنا يبحث التوسع في إقامة محطات تموين سيارات بالغاز الطبيعي
محافظ قنا يبحث التوسع في إقامة محطات تموين سيارات بالغاز الطبيعي
بحث اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مع المهندس حاتم عبد الغني، رئيس شركة غاز الأقاليم "ريجاس"، آليات التوسع في إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي،  تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة بأهمية التوسع في استخدام المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي.  

محافظ قنا
قال محافظ قنا، إن المحافظة حريصة على التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بديلاً للبنزين والسولار، حيث يسهم استخدام الغاز في تنفيذ خطط الدولة للحفاظ على البيئة، فضلا عن ترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية المُثلَى من الثروات الطبيعية لمصر وتقليل حجم استيراد منتجات الوقود، إضافة إلى أن سعره المنخفض يتناسب مع كافة أفراد المجتمع.  

توصيل الغاز

وأشار الداودي، إلى أنه تم البدء في تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنطقتين الصناعيتين هما بمركز نجع حمادي وكلاحين قفط.  وأضاف محافظ قنا، بأن الدولة  تبذل جهود كبيرة لدعم هذا القطاع الحيوي بهدف تنمية وتحفيز الاستثمارات الوطنية وتشجيع المستثمرين على التوسع في أنشطتهم وتعظيم القدرات الإنتاجية و تعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية.

غاز الأقاليم
وأوضح رئيس شركة غاز الأقاليم "ريجاس"، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 4 محطات تموين سيارات بالغاز الطبيعي "محطتين بمركز قنا و محطة بمركز أبوتشت و محطة بمركز نجع حمادي، جاري تشغيلهم خلال شهر ابريل الجاري ليصبح إجمالي عدد محطات تموين الغاز الطبيعي بمحافظة قنا 7 محطات.

دورة تدريب الأئمة
وفي سياق منفصل، شهد الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات دورة تدريب الأئمة بكلية الآداب بالجامعة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع ضمن بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ووزارة الأوقاف بقنا.

وحضر الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب بقنا والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور عبدالله حارث، رئيس الإرشاد والثقافة بأوقاف قنا.

وأكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة سعادته بتواجد أئمة الهدى في جامعة جنوب الوادى، مشيراً إلى أن هذه الدورات التى تساهم في تأهيل الأئمة تعد من جهد الجامعة في خدمة المجتمع، وأن الجامعة كلها في خدمة المجتمع، وهى تقوم بتأهيل الأطباء والمهندسين وغيرهم، كما أن القوافل المختلفة إلى النجوع والقرى والمدن تعد كلها من أدوار الجامعة في خدمة المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة أهمية هذه الدورات لأنها تقدم كل ما يضيف لمن يتصدى لمخاطبة الجماهير، متمنياً استفادة الجميع وأن تقدم قيمة مضافة للأئمة وأن يستفيد المدربون أيضاً من خبرات المتدربين. 

وأشاد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بهذه الدورة التى تعد من أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورحب بتواجد الأئمة في الجامعة.

وأعلن عن مبادرة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بغرس أشجار الزيتون في المساجد التى توجد بها مساحات خضراء. 

وقدم الدكتور محمد الطراوى، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، شكره وامتنانه إلى جامعة جنوب الوادى ممثلة في رئيسها الدكتور يوسف غرباوى على تقديم كل أوجه الدعم للأئمة في هذه الدورات من خلال بروتوكول التعاون، ووجه نصيحته للأئمة بالاستفادة من كل ما يقدم في هذه الدورات.

واستهدفت الدورة تنمية مهارات الأئمة على مستوى المحافظة في 15 إدارة وعددهم 50 دارسًا من أئمة الأوقاف بقنا وذلك على مدار 4 أيام فى 16 ساعة تدريبية.

وحاضر في الدورة  أساتذة علم النفس والاجتماع  بكلية الآداب بقنا، وحاضر في الدورة باليوم الأول الدكتور محمد محمود خضر القائم بعمل رئيس  قسم الاجتماع، والدكتور محمود محمد الضمرانى الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التحقيق في وفاة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ بالحوامدية
التالى "حياتك أمانة".. وزارة الدفاع تبث فيديو توعوى عن مخاطر فيروس كورونا