للتصدى للزيادة السكانية.."غراب" يستقبل نائب وزيرة الصحة

للتصدى للزيادة السكانية.."غراب" يستقبل نائب وزيرة الصحة
للتصدى للزيادة السكانية.."غراب" يستقبل نائب وزيرة الصحة
استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور طارق توفيق نائب وزيرة الصحة والسكان لشؤون السكان لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والوزارة للتصدي للزيادة السكانية والعمل علي تحسين الخصائص السكانية بالمحافظة.

وحضر المقابلة المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والدكتورة عايدة عطية مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية وذلك بمكتبه بالديوان العام.

دور الرائدات الريفيات

وأكد المحافظ أهمية دور الرائدات الريفيات في التوعية بالزيادة السكانية من خلال التثقيف والإرشاد وتصحيح المفاهيم الخاطئة ورفع الوعي لدى الأسر البسيطة ومحو الأمية، لافتاً إلى أن الرائدات الريفيات عليهن مسئولية في التصدي لظاهرة الزواج المبكر وختان الاناث وما يترتب عليهما من اثار سلبية علي الفتاه والمجتمع

واضاف محافظ الشرقية أن الرائدات الريفيات والبالغ عددهن 850 رائدة ريفية بمديرية الشؤون الصحية و160 رائدة ريفية تم التعاقد معهم تابعين للبنك الدولي للعمل من خلال مديرية الشؤون الصحية و150 رائدة ريفية بمديرية التضامن الاجتماعي نجحن في العمل المجتمعي والصحي والسياسي من خلال مشاركتهن في انجاح حملة 100 مليون صحة.

 نائب وزيرة الصحة والسكان

ومن جانبه أكد نائب وزيرة الصحة والسكان لشؤون السكان أن لقائه بمحافظ الشرقية اليوم يأتي لبحث اطر بروتوكول التعاون المقترح لتفعيل التوعية بالقضية السكانية من خلال اشراك الجمعيات الاهلية مع الجهات الحكومية في التوعية بالقضية السكانية والاستفادة من دور الرائدات الريفيات لافتا الي ان الشرقية تعد أول محافظة سيتم تفعيل البروتوكول بها.

مكتب خدمة المواطنين

وأستقبل مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام خلال شهر مارس الماضى 573 شكوي تم الرد علي 493 شكوى منها بنسبة 86٪ بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام وجاري فحص باقى الشكاوى للرد عليها وسرعة الإستجابة وحل مشاكل المواطنين وتحسين مستوي الخدمة المقدمة لهم وانجازها بأقصي سرعة وتقديمها للمواطن بشكل لائق.

وأكد محافظ الشرقية على أهمية الدورالذي يقوم به مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام والذي يُعد واجهة حضارية للمحافظة ويعبرعن رغبتها فى تحقيق التواصل المستمر بين الدولة و المواطنين  فضلاً عن دوره الفعال فى تخفيف المعاناه عن كاهل  المواطنين بإيصال شكواهم إلى الجهات المسئولة والمسئولين من خلال التواصل مع مختلف الوزارات والهيئات لفحصها ووضع حلول عاجلة لها فى إطار القانون.

واضاف:أن الهدف من هذه الجهود هو الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وزيادة معدلات الرضا وتعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين وكذا تلبية إحتياجاتهم  فى صورة سياسات وبرامج قابلة للتنفيذ.

وشدد محافظ الشرقية على إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد  للمترددين على الديوان العام لتسليم الشكاوى وعدم دخول أى مواطن لديوان عام المحافظة دون إرتداء الكمامة فضلاً عن إتخاذ إجراءات التباعد بين المواطنين.

وأكد إبراهيم عز الدين مدير إدارة خدمة بالديوان العام ان الشكاوى التى إستقبلتها الإدارة خلال شهر مارس الماضي تنوعت بين بناء بدون ترخيص وطلبات لتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيل كهرباء وغاز طبيعى بالإضافة إلى طلبات تقنيين أراضي لواضعى اليد وتظلمات من بعض الموظفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الطرق والكباري يكشف موعد ظهور الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو