أخبار عاجلة
25 لعبة تغادر كتالوج PlayStation Plus في شهر مايو 2024 -

الأمن العام يضبط مرتكب مجزرة قنا.. قتل 3 أشخاص

الأمن العام يضبط مرتكب مجزرة قنا.. قتل 3 أشخاص
الأمن العام يضبط مرتكب مجزرة قنا.. قتل 3 أشخاص
نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزيرالداخلية،  فى ضبط مرتكب مجزرة قنا الذي قتل ٣ أشخاص لاعتقاده بأنهم وراء الإبلاغ عنه بسرقة سيارة .

مركز نجع حمادي 
وكان مركز نجع حمادي بأمن قنا تلقى بلاغا بإطلاق أعيرة نارية بناحية كوم السيد دائــرة المركز ووفاة كل من (فني كهرباء 40 سنة  - نجله طالب 16 سنة  ومالك مقهى 45 سنة ) "جميعهم مقيمين بذات الناحية ".

وأسفرت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن قنا بقيام عاطل 22 سنة  له معلومات جنائية مقيم بقرية أولاد نجم دائرة المركز  وعاطل  33 سنة ؛  بإطلاق أعيرة نارية تجاه المجني عليهم لاعتقادهما قيامهم بالإبلاغ عن سيارة ملاكي سبق أن إستأجراها من أحد الأشخاص وعدم إعادتها له وضبطها عقب قيام مالكها بالإبلاغ عن سرقتها وتحديد مكان تواجدها بدائرة قسم الأهرام بالجيزة.

وبإستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت الجهود عن ضبط الأول وبحوزته بندقية آلية بمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيقات.

عقوبة القتل 
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد. 

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس غدًا الأربعاء 17- 4 -2024 في محافظة البحيرةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:21 م حالة الطقس، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس  بمحافظة البحيرة غدا، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الأربعاء طقس حار نهارًا، لطيف ليلًا، على كافة الأنحاء حيث تسجل درجات  الحرارة
التالى وزير التموين يعلن تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر بعد انخفاض الدقيق 35%الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:44 م صرح الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.