تدوير المخلفات الزراعية.. ندوة بكلية الزراعة في قنا

تدوير المخلفات الزراعية.. ندوة بكلية الزراعة في قنا
تدوير المخلفات الزراعية.. ندوة بكلية الزراعة في قنا
نظمت كلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي، ندوة بعنوان " تدوير المخلفات الزراعية " بالتعاون مع مؤسسة نداء وذلك فى اطار بروتوكول التعاون بين الجامعة والمؤسسة حاضر فيها الدكتور حسن جلال استاذ تدوير المخلفات بمركز البحوث. 

تنمية البيئة
أكد الدكتور عبد العزيز شيبه وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أهمية اقامة هذه الندوات التي تهتم بالحفاظ على البيئة وهى جزء رئيسي من الدراسة العملية بكلية الزراعة. 

استخدام المخلفات
وتحدث الدكتور حسن جلال عن اهمية استخدام المخلفات الزراعية والحيوانية بصورها المختلفة وكيفية تحويلها الى اعلاف أو سماد عضوى وذلك حفاظاً على البيئة. 

شهد الندوة اعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة و حسين زكريا منسق مشروع نداء وحشد من طلاب الكلية.
 
الأسبوع البيئي

وياتي ذلك فى اطار فعاليات الاسبوع البيئي الثالث عشر الذى تنظمه الجامعة فى الفترة من 4 – 8 ابريل تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

دورة تدريب الأئمة
وفي سياق منفصل، شهد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات دورة تدريب الأئمة بكلية الآداب بالجامعة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع ضمن بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ووزارة الأوقاف بقنا.

وحضر الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب بقنا والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور عبدالله حارث، رئيس الإرشاد والثقافة بأوقاف قنا.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة سعادته بتواجد أئمة الهدى في جامعة جنوب الوادي، مشيراً إلى أن هذه الدورات التي تساهم في تأهيل الأئمة تعد من جهد الجامعة في خدمة المجتمع.

وأوضح أن الجامعة كلها في خدمة المجتمع، وهي التي تقوم بتأهيل الأطباء والمهندسين وغيرهم، كما أن القوافل المختلفة إلى النجوع والقرى والمدن تعد كلها من أدوار الجامعة في خدمة المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة أهمية هذه الدورات لأنها تقدم كل ما يضيف لمن يتصدى لمخاطبة الجماهير، متمنياً استفادة الجميع وأن تقدم قيمة مضافة للأئمة وأن يستفيد المدربون أيضاً من خبرات المتدربين. 

وأشاد الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بهذه الدورة التي تعد من أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورحب بتواجد الأئمة في الجامعة.

وأعلن عن مبادرة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بغرس أشجار الزيتون في المساجد التي توجد بها مساحات خضراء. 

وقدم الدكتور محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، شكره وامتنانه إلى جامعة جنوب الوادى ممثلة في رئيسها الدكتور يوسف غرباوى على تقديم كل أوجه الدعم للأئمة في هذه الدورات من خلال بروتوكول التعاون، ووجه نصيحته للأئمة بالاستفادة من كل ما يقدم في هذه الدورات.

واستهدفت الدورة تنمية مهارات الأئمة على مستوى المحافظة في 15 إدارة وعددهم 50 دارسًا من أئمة الأوقاف بقنا وذلك على مدار 4 أيام فى 16 ساعة تدريبية.

وحاضر في الدورة أساتذة علم النفس والاجتماع  بكلية الآداب بقنا، وحاضر في الدورة في اليوم الأول الدكتور محمد محمود خضر القائم بعمل رئيس  قسم الاجتماع، والدكتور محمود محمد الضمراني الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء