أخبار عاجلة
موعد آذان الفجر اليوم الأربعاء 14-4-2021 فى مصر -
عثمان ديمبلي يُثير مشاعر الرعب في برشلونة -

هكذا فعل النبي والصحابة.. أحمد كريمة يرد على منتقدي حفل المومياوات الملكية | فيديو

هكذا فعل النبي والصحابة.. أحمد كريمة يرد على منتقدي حفل المومياوات الملكية | فيديو
هكذا فعل النبي والصحابة.. أحمد كريمة يرد على منتقدي حفل المومياوات الملكية | فيديو
أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن الفراعنة كانوا يؤمنون بوجود الإله، وأن البرديات كانت بمثابة مناجاة للإله العظيم الواحد، وأن النبي إدريس كان من المصريين القدماء.



أخنوخ
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" تقديم الإعلامي يوسف الحسيني المذاع على التليفزيون المصري، أن سيدنا إدريس أول مَن عمل فى الفلك، وأول مَن عمل بحياكة الثياب، فإدريس هو أخنوخ فى العهدين القديم والجديد لدى أهل الكتاب.

يوم الحساب
وأوضح أن المصري القديم كان يعلم أن هناك يومًا للحساب والجزاء، ولذلك كان الفراعنة يتركون ملابس وحلي والمتعلقات الشخصية للميت يعرفون أنه سيرتديها أثناء وقوفه أمام محكمة الله، لافتًا إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم مر أكثر من مرة على مدائن صالح فى السعودية أثناء رحلته إلى الشام، ومع ذلك لم يأمر بتحطيمها.

مدائن صالح
وتساءل: "لماذا بقيت مدائن صالح حتى الآن"، مؤكدًا أن صحابة رسول الله رضي الله عنهم علموا أن هذه آثار يجب الحفاظ عليه للاعتبار.

ملوك المصريين

وكان الشيخ خالد الجندي، أحد علماء الأزهر الشريف، أكد أن معظم الشباب المصري لا يعرفون أسماء ملوك المصريين القدماء.

معنى فرعون
وأضاف خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، أن بعض الشباب لديهم اعتقاد بأن الفراعنة كانوا كفارا، وأن مصطلح "فرعون" يعني "كفر".

وأشار إلى أن الكافر فى الفراعنة كان هو فرعون نفسه، مستشهدًا بقوله تعالي: (وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ)، الآية 28 سورة غافر.

السيدة آسيا
وتابع: "بزعل جدًا عندما يقول لي أحد إن الفراعنة كفار، فأي عصر لا يخلو من المؤمنين وغير المؤمنين، فالفراعنة كان بينهم أولياء لله"، لافتًا إلى أن السيدة آسيا زوجة فرعون كانت من الأسرة الفرعونية، بالإضافة إلى أن ماشطة ابنة فرعون كانت مؤمنة.

وأوضح أن الفراعنة لم يتركوا قصورًا أو شاليهات، ولكنهم تركوا معابد وقبورًا.

وشهد المتحف القومي للحضارة المصرية، أمس الإثنين، توافد العشرات من الزوار المصريين والأجانب في ثاني أيام فتح القاعة المركزية بالمتحف أمام ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانًا، بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير.

وحرص العديد من الزوار على الاستمتاع بآثار الحضارة المصرية القديمة والحديثة والتقاط صور السيلفي التذكارية، والاستمتاع بالتجول بين القطع الأثرية التي تحكي مراحل تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث.

وحددت وزارة السياحة والآثار فتح قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة أمام الزيارة في 18 أبريل الجاري بعد انتهاء عمليات نقل المومياوات الملكية وتجهيز القاعة ووضع المومياوات الملكية، داخل فتارين العرض الخاصة بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ أسيوط يتفقد موقع حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بطريق أسيوط البحر الأحمر
التالى الصحة: مصرع 14 شخصًا وإصابة 4 أخرين فى حادث تصادم اتوبيس طريق أسيوط.. صور