أخبار عاجلة
رياضي / الشباب يكسب الباطن برباعية -

وزير التعليم: المدارس الدولية أخفت إصابات كورونا خوفا من عدم سداد المصروفات | فيديو

وزير التعليم: المدارس الدولية أخفت إصابات كورونا خوفا من عدم سداد المصروفات | فيديو
وزير التعليم: المدارس الدولية أخفت إصابات كورونا خوفا من عدم سداد المصروفات | فيديو
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حضور الطلبة فى الترم الثاني بكافة مراحل التعليم المختلفة اختياري لمَن يريد، وعلى الطالب الحضور يوم الامتحان الشهري، فيما عدا الصفوف الثلاث الأولى لمرحلة التعليم الأساسي.

الحضور اختياري
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه تم التأكيد على أن يكون الحضور اختياريًا فى المدارس الدولية، لأنه حق أصيل في جائحة مثل كورونا.

التعليم أون لاين
وأوضح أن الإجراءات الاحترازية لن تفرق بين مدرسة حكومية أو دولية، مشيرًا إلى أن أيام الحضور لن تزيد على 3 أيام في أى حال من الأحوال، وإلزام المدارس بالإبلاغ عن أي حالات إصابة كورونا بين الطلبة ولا تخفي ذلك.

وتابع: "هذه المدارس كانت تخفي الإعلان عن إصابات كورونا خوفًا من هروب أولياء الأمور من سداد المصروفات".

وأضاف أنه تم التنبيه على كافة المدارس بأنواعها، بتوفير "أون لاين"، فمسئولية المدارس فى الجائحة هو توفير محتوى إلكتروني أو تعليم عن بُعد يتناسب مع مناهجها، ولا يجوز إجبار الطالب على الحضور يوميًا.

تجرِبة الامتحان
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت تراجعها عن تجربة امتحانات البابل شيت التي أعلنت عن تطبيقها من قبل في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي -، بعد عزم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عن عقدها واعتبرها الحل الأمثل لإجراء الامتحانات.

وزارة التربية والتعليم
حالة من التخبط تشهدها أروقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الأخيرة، فلم يكن قرار إلغاء نظام البابل شيت بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وتطبيق تجربة الامتحانات المجمعة على الطلاب على أن تكون الإجابات في ورقة الأسئلة تيسيرا لتصحيحها، هو القرار الأول الذي يتراجع فيه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الماضية.

نظام البابل شيت
تجربة البابل شيت هو رابع قرار تتراجع عنه وزارة التربية والتعليم في تقييم الطلاب ثم تتراجع عنها، في فشل جديد للتجارب التقيمية التي تطبقها الوزارة دون دراسة كافية لاحتياجات الميدان التعليمي قبل التجريب. 

امتحانات أون لاين 
أما ثالث القرارات التي تراجع عنها وزير التربية والتعليم وهي الامتحانات الأونلاين باستخدام أجهزة التابلت، وأيضًا كانت تلك التجربة تخص طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وجاء التراجع عن امتحانات التابلت بعد حجم الأزمات التي لاحقت التجربة على مدار ثلاثة أعوام وزادت حدتها في امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الحالي.

الدكتور طارق شوقي 
أما ثاني القرارات فهو تراجع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار ضم امتحانات الترمين الأول والثاني لطلاب الشهادة الإعدادية الذي أصدره يوم الأحد الموافق 14 فبراير، وإصدار قرار بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي.

أما أولى القرارات التي تم تطبيقها وتراجعت الوزارة عنها فكان قرار وتجربة الأبحاث كبديل للامتحانات، والتي تم رفضها من قبل الوزارة بسبب سوء استخدام الطلاب لها أول مرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاهد عيان يفجر مفاجأة صادمة في إشعال مجهولين النار بجثة ممرضة حلوان
التالى دار الإفتاء: 10 جنيهات كفارة إفطار يوم فى رمضان 2021.. فيديو