أخبار عاجلة
فرنسا: رفع إيران نسبة تخصيب اليورانيوم تطور خطير -
هاني شاكر: بمعرفش أغني إلا وفي جيبي برشام | فيديو -
لطفي بديل الشناوي في مباراة القمة -

انطلاق حفل افتتاح مهرجان الفيلم القصير بالإسكندرية

انطلاق حفل افتتاح مهرجان الفيلم القصير بالإسكندرية
انطلاق حفل افتتاح مهرجان الفيلم القصير بالإسكندرية
انطلاق منذ قليل حفل افتتاح فعاليات مهرجان الفيلم القصير بالإسكندرية والمقام على مسرح عبد الوهاب بمنطقة محطة الرمل وسط المحافظة.

جاء ذلك بحضور لفيف من نجوم الوسط الفني، وكان من أبرز الحاضرين من الفنانين هم الفنان باسم سمرة والفنانة رشا مهدي والفنان محمد خميس وبعض نجوم الوسط الفني.

افتتاح فعاليات مهرجان الفيلم القصير بالإسكندرية

Image1_42021521303388755895.jpg

Image1_420215212948495528453.jpg
Image1_420215212932413881403.jpg

Image1_420215212917649215325.jpg

وحرص نجوم الفن من أبطال فيلم توكتوك على التقاط بعض الصور التذكارية فى الأماكن الخاصة بهم بتواجد لفيف من الصحافة والإعلام.

وشدد المسؤولون عن المهرجان على اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتأكيد ارتداء الكمامات الطبية ووضع غرف التطهير والتعقيم وجهاز لكشف درجات الحرارة والتباعد الاجتماعي.

وخصص مسؤولو المهرجان أماكن للجمهور وكبار الشخصيات العامة والفنانين المشاركين في فعاليات المهرجان وسط تواجد لفيف من رجال الصحافة والإعلام.

على الجانب الآخر، أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، والذي تم افتتاحه اليوم، بمسرح عبد الوهاب، عن تفاصيل المهرجان، الذي  يستمر  لمدة ٦ أيام متتالية حتى ١٠ أبريل المقبل.

باسم سمرة 


وأكدت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تُفتح بوابة المسرح أمام الجماهير من الساعة السابعة والنصف، والدخول مجاناً بأسبقية الحضور مع الالتزام بارتداء الكمامات والإجراءات الاحترازية.

ويقدم الفنان باسم سمرة ندوة مفتوحة، الساعة الواحدة ظهرا يوم الثلاثاء في مركز الحرية والإبداع، وتعرض الأفلام المشاركة في المهرجان في الساعة الخامسة مساء، وتستمر العروض يومياً حتى يوم الجمعة الموافق ٩ أبريل في نفس التوقيت. 

ماستر كلاس 


وفي اليوم التالي يقدم المنتج محمد العدل ماستر كلاس في الواحدة ظهرا بالحرية والإبداع، ويذكر أنه رئيس شرف المهرجان منذ نسخته الأولى حتى نسخته السادسة في الحفل الافتتاحي والختامي بمسرح سيد درويش.

١١ فيلما 


ويشارك في المهرجان أفلام من ١١ دولة عربية، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا، سوريا، المغرب، العراق، في ٤ مسابقات مختلفة: مسابقة الفيلم الروائي، مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الرسوم المتحركة، مسابقة أفلام الطلبة.

المحافظ والوزيرة


فيما لا يزال موقف الحضور لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، غامض ولم تحصل إدارة المهرجان على تأكيد حضورهم من عدمه، خاصة بعد تجاهل محافظ الإسكندرية الأسبق عبد العزيز قنصوة حضور المهرجان العام الماضي، وهو الأمر الذي أدى إلى موجة من الهجوم عليه من الحضور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاكر يشهد توقيع عقد لتركيب محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام الخلايا الشمسية
التالى محافظ أسيوط يتفقد مخزن الأدوية الرئيسي بحي شرق | فيديو