أخبار عاجلة
رسميًا: لعبة Age of Empires 4 قادمة في خريف 2021 -

ضبط 2 طن دقيق وكميات من السلع الغذائية مجهولة المصدر بقنا

ضبط 2 طن دقيق وكميات من السلع الغذائية مجهولة المصدر بقنا
ضبط 2 طن دقيق وكميات من السلع الغذائية مجهولة المصدر بقنا
قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إن مديرية والتجارة الداخلية بالاشتراك مع مباحث التموين شنت حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية لضبط المتلاعبين بالسلع المدعمة وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

محافظ قنا

وأوضح محافظ قنا أن الحملة هدفت للحفاظ على استقرار كافة السلع والأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسواق لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وأسفرت عن ضبط ٢ طن دقيق بلدي خاص بالمستودعات كما تم ضبط ٨٥٠ كجم أرز مجهولة المصدر و١٠٢٠ زجاجة خل أبيض سعة ١ لتر مجهولة المصدر وأضاف الداودي أنه تم خلال الحملة ضبط ٣٦ زجاجة كحول إيثيلي و١٢ كجم لحوم مفرومة و٥ جراكن زيت محركات سعة ١ لتر بالإضافة إلى ٢٥ كجم أكياس سوداء جميعها مجهولة المصدر.

وأشار إلى أنه تم تحرير محاضر للمخالفين وتم إحالتها إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

تموين قنا

 من جانبه أكد أحمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا أن المديرية مستمرة في شن حملات يومية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار وضبط السلع مجهولة المصدر لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة المواطنين.

وفي سياق منفصل استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اليوم الإثنين وفدًا يضم بعض ممثلي عدد من الجهات المعنية بتنفيذ مشروع التنمية الحضارية المتكامل«حيّنا»، بمنطقة الحميدات ومنطقة المعنا بمدينة قنا.

وجاء على رأس الوفد رانيا هداية مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «UN Habitat» مكتب مصر وإيمان رضوان مدير المشروعات بالسفارة السويسرية بالقاهرة والمهندس عمرو لاشين مدير الحوكمة والتشريعات والسياسات الحضرية وذلك بحضور المهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة   

محافظ قنا

وأوضح محافظ قنا أن مشروع "حيّنا " يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بهدف إعادة إدارة الأراضي وترتيبها مما يحقق عائدا تشاركيا على الأهالى والإدارة المحلية للحد من النمو والزحف العشوائى غير المخطط وتحقيق عائد تنموي واستثماري فضلا عن كونه ركيزة أساسية لدعم المخطط التفصيلي للمناطق ودعم البنية الأساسية بها وكذلك تعزيز الموارد المحلية وإدارتها بشكل أكثر كفاءة .

قيمة المشروعات

وأضاف" الداودي" أن إجمالي القيمة المالية للمشروع تصل إلى11 مليونا و760 ألف دولار منها 8 ملايين و100 ألف دولار مقدمة كمنحة من الجانب السويسري و3 ملايين و500 ألف دولار مساهمة من الحكومة المصرية و160 ألف دولار من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بمحافظتين على مستوى الجمهورية إحداهما محافظة قنا مشيرًا إلى أنه تم اختيار منطقتين لتنفيذ المشروع بهما هما منطقة المعنا بمساحة 125 فدان ويقطنها أكثر من 1500 مواطن ومنطقة نجع نصر الله بالحميدات بمساحة 133 فدان ويقطنها أكثر من 13 ألف مواطن .

مكتب مصر

ومن جانبها أكدت رانيا هداية مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بمكتب مصر أن المشروع يعد أحد أهم وأكبر المشروعات التي يقوم بتنفيذها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بمصر معربةً عن أملها في تكاتف الجهود لإنجاح المشروع للخروج بمجموعة من الدروس المستفادة والتوصيات التي من الممكن تساعد في تطبيقه وتكراره في مناطق ومحافظات أخرى مؤكدةً أهمية عنصري المتابعة والتقييم خلال مراحل تنفيذ المشروع المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالأسماء.. الأوقاف تعتمد 66 محفظًا جديدًا بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة