أخبار عاجلة
نتيجة تكليف الصيادلة دفعة ٢٠٢٠ -

التعليم تعلن تدريس رموز الكتابة الهيروغليفية للطلاب

التعليم تعلن تدريس رموز الكتابة الهيروغليفية للطلاب
التعليم تعلن تدريس رموز الكتابة الهيروغليفية للطلاب
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قضية الوعي الأثري والسياحي تأتي في صدارة القضايا التي تهتم بها الوزارة بمراحل التعليم المختلفة، وتتم معالجتها في معظم المواد الدراسية سواء في موضوعات أو أنشطة، حيث يتم تناول المفاهيم والمهارات والقيم المتعلقة بالسياحة والمناطق السياحية والأثرية وكل أشكال التراث المصري القديم، وأيضًا أخلاقيات التعامل مع المناطق السياحية والأثرية بهدف نشر الوعي السياحي والأثري وإكساب الطلاب أخلاقيات السياحة.

الكتابة الهيروغليفية 

وأوضحت الوزارة أن فكرة إدخال رموز الكتابة الهيروغليفية وما يقابلها من معاني باللغة العربية في المناهج تهدف إلى إطلاع الطلاب على تاريخهم القديم بهدف المعرفة ورفع الوعي وإثارة اهتمام الطلاب بالكتابة الهيروغليفية والتي كانت من أهم وسائل التواصل مع الحضارة المصرية القديمة، وليس للحفظ.

وزارة التربية والتعليم

وأشارت إلى أن المواد الدراسية كلها تتكامل في دعم تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي وأن خطة تطوير المناهج المستقبلية تتضمن تطورًا واضحًا في تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي من الصف الرابع الذي سيتم تطبيقه العام المقبل إلى نهاية المرحلة الثانوية.

الدكتور طارق شوقي

وأصدر الدكتور طارق شوقي، خطابًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة. 

شهر رمضان 

- يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختياريا بعد موافاة ولى الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب.  

- لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى على ثلاثة أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

ـ التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة. 

ـ الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جمارك سفاجا تضبط 15 محاولة تهرب جمركى لعدد من الأسلحة البيضاء والتلسكوبات
التالى بالأرقام.. أعداد ركاب السكك الحديدية خلال 24 ساعة على كل الخطوط