أخبار عاجلة

بعد توقف ١٠ سنوات.. شمال سيناء تستعد لافتتاح قصر ثقافة العريش | صور

بعد توقف ١٠ سنوات.. شمال سيناء تستعد لافتتاح قصر ثقافة العريش | صور
بعد توقف ١٠ سنوات.. شمال سيناء تستعد لافتتاح قصر ثقافة العريش | صور
تستعد محافظة شمال سيناء لافتتاح قصر ثقافة العريش بعد إغلاق دام ما يقرب من ١٠ سنوات بسبب التطوير والترميمات التى طالته طوال تلك المده وذلك الخميس المقبل. 
 
وعقد اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، اجتماعاً مع الجهات المعنيه لمناقشة استعدادات المحافظة لافتتاح قصر ثقافة العريش واستعراض الدور المحدد لكل جهة من الجهات المشاركة.

Image1_420215135241331033179.jpg
وأكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مديرية التعليم مستعدة للمشاركة في الاحتفالية بحضور عدد من الطلاب والطالبات مرتدين الزي المدرسي المناسب والظهور بالمنظر المشرف اللائق والتحلي بالأخلاق الحميده التي يمتاز بها طلاب شمال سيناء.

وعرض نائب المحافظ المطلوب من كل جهة مشاركة والأعداد المسموحه لكل جهة، والحرص على ظهور الاحتفالية بالمظهر المشرف للمحافظة ولشعب شمال سيناء الذي يتمثل بجميع الجهات المشاركة في الاحتفالية.

Image1_420215135336699740204.jpg
ويقع قصر ثقافة العريش على مساحة 1900 م2 ويضم دور أرضى وطابقين ويحتوى الدور الأرضى على المدخل الرئيسى ويتفرع إلى ثلاثة اتجاهات الأمامى يؤدى إلى صالة المسرح والآخران للطرق الجانبية المؤدية لسلالم الأدوار العلوية،وتتسع صالة المسرح لعدد 250 مقعدا إلى جانب غرف الخدمات وقاعة كبار الزوار والمكاتب الإدارية، مخزن للديكور، معرض للفنون وغرفتين للفنانين.

Image1_420215135421712128620.jpg
ويقسم الدور الأول لثلاث مناطق منفصلة هى منطقة المدرجات البلكون وتتسع لعدد 150 مقعدا، 4 غرف إدارية، منطقة الأنشطة مكونة من 13 غرفة هى الديمر، 2 غرفة إدارية و10 غرف للأنشطة والفنون منها نادى تكنولوجيا المعلومات، مكتبة للطفل، قاعة للندوات وقاعة للموسيقى والاستماع، أما الدور الثانى مقسم إلى ثلاثة مناطق الأولى إدارية وتحتوى على 5 غرف إدارية، المنطقة الثقافية تضم قاعة للتدريب الفنى ومكتبة والمنطقة الثالثة للخدمات وتشمل غرفتين للمخازن بالإضافة إلى غرفة الإسقاط.

ويستعد قصر ثقافة العريش لعودة الروح للأنشطة الثقافية بعد ان أصبح جاهزا لعودة العمل بين غرفاته التى تضم مقر مديرية الثقافة ومسرح متكامل وقاعات عرض تخدم كل أبناء شمال سيناء من المثقفين والموهوبين ومن يبحثون عن منفذ لظهور إبداعاتهم.

Image1_42021513559571385681.jpg
وقال اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، انه يجرى التجهيز لتشغيل القصر بتنسيق مع وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة، لافتا لأهمية القصر الذى وفرت فيه الدولة كل الإمكانيات ومدعما بخدمات ستقدم من خلاله معربا عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد .

وتجري حاليا عملية تطوير وإعادة الشئ لاصلة للطريق الواصل لقصر ثقافة العريش بوسط المدينة وتجهيز كافة الاعمال تمهيداً لافتتاحة خلال يوم الخميس القادم. 

وتفقد العميد ماجد محمد أحمد رئيس مجلس مدينة العريش الأعمال الجارية من عملية تطوير ورصف الشارع المؤدي إلى قصر الثقافة موجهة بتجهيز كافة الأعمال تمهيداً لافتتاح قصر الثقافة خلال الأيام القادمة. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الخضروات اليوم الأربعاء 21-4-2021 في الأسواق
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة