أخبار عاجلة
نجم الأهلي يثير غضب موسيماني -
توتنهام يدين العنصرية ضد نجمه -
شركة إكسترا تحقق أرباحًا بقيمة 81 مليون ريال -

"علاقة الفن بالبيئة".. ندوة بكلية التربية النوعية في قنا

"علاقة الفن بالبيئة".. ندوة بكلية التربية النوعية في قنا
"علاقة الفن بالبيئة".. ندوة بكلية التربية النوعية في قنا
نظمت كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي، ندوة بعنوان "علاقة الفن بالبيئة " حاضر فيها الدكتور عمرو عبد القادر أستاذ النحت المساعد بالكلية. 

علاقة الفن بالبيئة

وأكد ان علاقة الفن بالبيئة علاقة وثيقة تبادلية يتأثر فيها الفنان بما يحيط به فى البيئة ويؤثر فيها جمالياً من خلال إضفاء لمسة جمالية على البيئة المحيطة كما تناولت الندوة أيضاً أعمال الفنانين المصريين الذين تناولوا موضوعات من البيئة فى أعمالهم وكيف أثرت الاعمال الفنية المنتشرة فى الميادين وعلى الجدران والكباري فى تغيير رؤية المتذوق للبيئة. 

وشهد الندوة طلاب الكلية وأفراد من المجتمع المدني المهتمين بالبيئة، وذلك فى اطار فعاليات الاسبوع البيئي الثالث عشر والذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادى فى الفترة من 4 – 8 أبريل .

رعاية وزير التعليم العالي
وجاءت الندوة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي واللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وفي سياق منفصل شهد الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى فعاليات دورة تدريب الأئمة بكلية الآداب بالجامعة في مجال الإرشاد النفسى وعلم الاجتماع ضمن بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ووزارة الأوقاف بقنا.

الحضور
وحضر الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب بقنا والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور عبدالله حارث، رئيس الإرشاد والثقافة بأوقاف قنا.

رئيس الجامعة
وأكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة سعادته بتواجد أئمة الهدى في جامعة جنوب الوادى مشيراً إلى أن هذه الدورات التى تساهم في تأهيل الأئمة  تعد من جهد الجامعة في خدمة المجتمع، وأن الجامعة كلها في خدمة المجتمع  وهى تقوم بتأهيل الأطباء والمهندسين وغيرهم، كما أن القوافل المختلفة إلى النجوع والقرى والمدن تعد كلها من أدوار الجامعة في خدمة المجتمع .

وأكد رئيس الجامعة أهمية هذه الدورات لأنها تقدم كل ما يضيف لمن يتصدى لمخاطبة الجماهير متمنياً استفادة الجميع وأن تقدم قيمة مضافة للأئمة وأن يستفيد المدربون أيضاً من خبرات المتدربين. 

وأشاد الدكتورأحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بهذه الدورة التى تعد من أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورحب بتواجد الأئمة في الجامعة.

وأعلن عن مبادرة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بغرس أشجار الزيتون في المساجد التى توجد بها مساحات خضراء. 

أوقاف قنا
وقدم الدكتور محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا شكره وامتنانه إلى جامعة جنوب الوادى ممثلة في رئيسها الدكتور يوسف غرباوى على تقديم كل أوجه الدعم للأئمة في هذه الدورات من خلال بروتوكول التعاون، ووجه نصيحته للأئمة بالاستفادة من كل ما يقدم في هذه الدورات.

وتهدف الدورة إلى تنمية مهارات الأئمة على مستوى المحافظة في 15 إدارة وعددهم 50 دارسًا من أئمة الأوقاف بقنا وذلك على مدار 4 أيام فى 16 ساعة تدريبية.

ويحاضر في  الدورة  التى  أساتذة علم النفس والإجتماع  بكلية الآداب بقنا، وحاضر في الدورة في اليوم الأول الدكتور محمد محمود خضر قائم  بعمل رئيس  قسم الاجتماع  والدكتور محمود محمد الضمرانى الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط 3 أشقاء لتنقيبهم عن الآثار داخل مسكنهم بأسيوط
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة