أخبار عاجلة

رئيس التنظيم والإدارة يشارك في مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان

رئيس التنظيم والإدارة يشارك في مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان
رئيس التنظيم والإدارة يشارك في مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان
يشارك الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان تحت شعار "من أجل السودان" والذي تعقده وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة في الفترة من ٣ إلى ٧ أبريل الجاري.

التنظيم الهيكلي 

ومن المقرر أن يتحدث رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن التنظيم الهيكلي والمؤسسي للدولة الوطنية، ويهدف المؤتمر إلى خلق منصة للحوار بين الشباب وكبار المسئولين وأصحاب المصلحة لمناقشة الفرص والتحديات التي يواجهها الشباب في جنوب السودان، ومناقشة دور وأسس التنظيم الهيكلي والمؤسسي للدولة الوطنية.

أبناء وادي النيل 

كما يتم مناقشة التعاون والتشبيك بين أبناء وادي النيل خاصة الشباب، وكذلك مناقشة دور المجتمع المدني في التنمية والبناء بالإضافة إلى أهمية دمج الشباب والنساء في عمليات السلم الاجتماعي.

وكان الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة شارك في فعاليات منتدى الحوكمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي عقدته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD بالتعاون مع برنامج سيجما وهو مبادرة مشتركة بين المنظمة والاتحاد الأوروبي.

واستعرض رئيس الجهاز أهم ملامح خطة الحكومة المصرية في التعامل مع جائحة كورونا، وذلك في المؤتمر الذي يهدف إلى توفير منصة لممثلين من المنطقة لمراجعة ومناقشة التطورات الأخيرة والنجاحات الرئيسية والتحديات المشتركة المتعلقة بمجال تقديم الخدمات.

ووجه رئيس التنظيم والإدارة  الشكر والتقدير للمنظمة وبرنامج سيجما على التعاون المثمر مع الجهاز وتنظيم المنتدى والذي بدأ يوم 30 مارس الجاري ويستمر لمدة 3 أيام، كما وجه الشكر للطواقم الطبية على دورهم الإنساني في مواجهة جائحة كورونا.

جائحة كورونا 

وقال رئيس الجهاز إن حدوث الجائحة الإنسانية "كوفيد 19" تزامن مع استعداد الحكومة المصرية للإنتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة حيث مدينة ذكية والتعامل الحكومي اللاورقي، وأدت الجائحة إلى الإسراع في العديد من المشروعات القائمة، حيث قامت الحكومة المصرية منذ عام 2018 بتحويل إدارات شئون الأفراد وشئون العاملين إلى إدارات للموارد البشرية.

كما قام الجهاز بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتطوير تطبيق إلكتروني لنقل ملفات الموظفين من الملفات الورقية إلى ملفات إلكترونية بحيث يصبح لكل موظف E-Profile.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بنها الجامعي: خروج 37 مصابا في حادث قطار طوخ
التالى المتحف المصري الكبير يستقبل المقصورة الثالثة للملك توت عنخ آمون