أخبار عاجلة

وزير التعليم يكشف آليات التطوير ويصحح مفاهيم خاطئة عن التعليم الثانوي

وزير التعليم يكشف آليات التطوير ويصحح مفاهيم خاطئة عن التعليم الثانوي
وزير التعليم يكشف آليات التطوير ويصحح مفاهيم خاطئة عن التعليم الثانوي
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: الضوابط التي أصدرناها اليوم ليست جديدة لكنها تأكيد على ما صدر سابقا.

تقييم الطلاب

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان بقناة "القاهرة والناس": نحرص على تقييم الطلاب بالتزامن مع تقليل حضورهم بالمدارس.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وأوضح: قررنا إجراء امتحانين فقط بالنصف الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بدلا من ثلاثة بسبب جائحة كورونا.

حضور المدارس

ولفت إلى أن الحضور بالمدارس اختياري من بداية العام ولا يستلزم قرارات لذلك في شهر رمضان.

تطوير التعليم

وأشار إلى أن هناك خلط في أساس تطوير التعليم بالثانوي وتم ربطه بالتابلت فقط وهذا ليس صحيحا، ولا صحة لما عن تراجعنا عن تطوير التعليم، مؤكدًا أن تطوير التعليم محقق في نوعية الأسئلة وليس في التابلت.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طرق وضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي -

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن  ضوابط التقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي كالتالي:

نتيجة الفصل الدراسي الثاني 


- تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني،  وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان  الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقررا له امتحان تكميلي).

امتحانات مجمعة وإلغاء البابل شيت


 تُعقد الامتحانات مجمعة بواقع ١٥ سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي. 

امتحان تكميلي للمتخلفين 


الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقده في نهاية شهر أبريل، بواقع (15) سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره (ساعة) ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرطا أساسيا لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

وزارة التربية والتعليم


الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة تعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه  بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

فى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية (ضعيف) في مادة أو أكثر  يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

امتحانات المواد غير المضافة للمجموع


- امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*