أخبار عاجلة
من هو توماس نايدس سفير أمريكا الجديد في إسرائيل؟ -
سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض -
ضبط مخالفين بحوزتهما 618 قرص إمفيتامين في عسير -
هدف مباراة فرنسا وألمانيا في أمم أوروبا.. فيديو -
أكثر إضافات جوجل كروم استخداماً حول العالم -

رئيس متحف الحضارة: استقبلنا 2000 زائر اليوم.. وهذه أسعار التذاكر | فيديو

رئيس متحف الحضارة: استقبلنا 2000 زائر اليوم.. وهذه أسعار التذاكر | فيديو
رئيس متحف الحضارة: استقبلنا 2000 زائر اليوم.. وهذه أسعار التذاكر | فيديو
كشف الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أن المتحف استقبل اليوم ما يقرب من 2000 زائر وذلك بعد حفل نقل المومياوات الملكية اليوم.

عدد التذاكر

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدي البلد" أنه تم بيع أكثر من 1000 تذكرة زيارة لمتحف الحضارة اليوم.

عدد القطع الأثرية


ولفت إلى أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمتحف الحضارة وتفعيل منظومة حجز التذاكر إلكترونيًا في نهج يتبع لأول مرة في وزارة الآثار.

وأشار إلى أن مواعيد افتتاح المتحف من 9 صباحًا إلى 5 مساءً طوال أيام الأسبوع وفترة مسائية من 6 الي 9 مساء يوم الجمعة فقط، وسيتم بحث مواعيد جديدة لشهر رمضان بعد الإفطار.

قاعة المومياوات الملكية

وأوضح أن قاعة المومياوات الملكية ستكون جاهزة للزيارة بدءًا من يوم 18 أبريل المقبل.

أسعار التذاكر

وأكد أن سعر تذكرة زيارة متحف الحضارة للمواطن العربي أو المصري 60 جنيها وعليها خصم 50% لتصل إلى 30 جنيهًا فقط وللطلاب تصل الي 15 جنيها، أما الأجانب فتصل الي 200 جنيها وعليها خصم أول أسبوعين من الافتتاح لتصل إلى 100 جنيه، و للطلاب الأجانب تصل إلى 50 جنيها. 

موكب المومياوات الملكية


وفي سياق متصل، أعربت مدير عام اليونسكو عن تشرفها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدةً تقديرها للعرض العالمي لموكب المومياوات الملكية، والذي مثل رسالةً للعالم أجمع قدمت التراث الثري لمصر على مدار العصور المختلفة.

كما جسد الحدث الجهد والدعم الكبير الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس للحفاظ على تراث مصر الثقافي والأثري، وتقديمه للبشرية باعتباره جزءاً أصيلاً من التراث العالمي ومنارةً حضاريةً للعالم أجمع.

كما أعربت مدير عام اليونسكو عن تطلع المنظمة لاستمرار وتطوير تعاونها مع مصر امتداداً لتاريخ التعاون الوثيق بين الجانبين، خاصةً في مجال إنقاذ الآثار المصرية بمنطقة النوبة منتصف القرن الماضي، والذي مثل نموذجاً للتعاون يعتز به اليونسكو كتجربة فريدة في تاريخ عمل ونشاط المنظمة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة أودري آزولاي، مدير عام منظمة اليونسكو، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة".

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة مدير عام اليونسكو إلى مصر، وذلك في إطار حضورها احتفالية موكب المومياوات الملكية، مشيداً بالدعم المستمر الذي تقدمه منظمة اليونسكو دولياً وإقليمياً لقطاعات التعليم والثقافة والعلوم، فضلاً عن جهودها في تعزيز وحماية الآثار والتراث في مصر وحول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حلمي طولون يقدم العزاء في شقيق الكابتن أحمد شوبير
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو