أخبار عاجلة
أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت ينخفض 48 سنتًا -

«لعنة المال».. مقتل العم وابنه وإعدام 3 أشقاء.. 9 مشاهد تلخص القصة الكاملة

«لعنة المال».. مقتل العم وابنه وإعدام 3 أشقاء.. 9 مشاهد تلخص القصة الكاملة
«لعنة المال».. مقتل العم وابنه وإعدام 3 أشقاء.. 9 مشاهد تلخص القصة الكاملة
«لعنة الميراث وحب المال».. حكايات يومية ومشاهد مأساوية ونهاية دامية، قصة اليوم انتهت بدماء روت الأرض وحبل المشنقة ينتظر 3 أشقاء، نرصد لكم القصة الكاملة عن جريمة عائلية سببها حب الدنيا والطمع وشهوة المال.

المشهد الأول

كانت عقارب الساعة تشير إلى السادسة صباحا مع شروق الشمس على مزرعة أسماك بإحدى القرى بنطاق محافظة كفر الشيخ، وقف 3 أشقاء على أطرافها يتبادلون أطراف الحديث بينهم، ماذا يفعلون مع عمهم الذي سيطر على كل شيء، ويريدون أن يكون المال والمزرعة ملكا لهم.. مشادات ومجادلات توقفت بسماع صوت العم قادم إليهم.

المشهد الثاني


ماذا تفعلون هنا.. كان هذا السؤال الذي بادر به العم أولاد شقيقه، ليرد عليه أحدهم: اليوم جاء وقت الحساب.. ناخذ كل شيء أو تموت الآن، ليرد العم هذا ليس حقكم، فيرد آخر في برود هذا حقنا، مشادات كلامية انتهت بإخراج أحد الأشقاء الثلاثة سلاح ناري، وأطلق وابل من الأعيرة النارية على عمه.

Image1_42021417123778563353.jpg

المشهد الثالث


كان الابن قادما إلى مكان شجار والده مع أبناء العم، فسمع صوت طلقات نارية تدوي في المكان، فهرول إلى مكان الصوت  القادم من المزرعة، ليشاهد والده جثة هامدة على الأرض وعندما حاول النيل من الممسك بالسلاح، أسرع الجاني بإطلاق النيران عليه، فسقط الآخر جثة هامدة بجوار والده.

Image1_420214171225826936452.jpg

المشهد الرابع


صوت الرصاص يدوي في المكان، مما جعل الجيران تهرع إلى البحث عن مصدر الصوت، ماذا حدث؟ ومن أين تأتي الطلقات النارية؟، كان لسنا حال الأهالي التي تهرول يمينا ويسارا بحثا عن مصدر الأعيرة النارية.

حتى تجمعوا في مكان الجريمة، فشاهدوا الجناة يهربون من مكان الحادث، ليعقب أحدهم قولنا: "هذه لعنة المال والميراث"، قتل العم والابن، والإعدام ينتظر الجناة لتحقيق العدل والقصاص العادل منهم.

Image1_420214171244501371652.jpg

المشهد الخامس


أسرع مزارع إلى وقام بالاتصال بشرطة النجدة، وأعقبها بإبلاغ الإسعاف، قائلا: "الحقونا في ناس اتضربت بالنار"، لم يمض من الوقت الكثير، حتى كانت صافرات سيارات الشرطة والإسعاف تكسر حاجز الصمت الذي كان يسيطر على مكان مسرح الجريمة.

Image1_42021417130727305185.jpg

انتشرت قوات الأمن وفرضت كردونا أمنيا وبدأ رجال المعمل الجنائي في المعاينة مسرح الجريمة، ويقوم فريق من المباحث بسؤال شهود العيان ماذا حدث وكيف.

رجال الإسعاف قاموا بوضع الجثتين داخل سيارتي إسعاف وقام رجال المعمل الجنائي بجمع الأدلة وفوارغ الطلقات النارية وكلاً منهمك فى عمله .

Image1_420214171310293629175.jpg

المشهد السادس


قادت التحريات إلى تحديد هوية المتهمين الأشقاء الثلاثة، الذين كانوا وراء ارتكاب الواقعة  بسبب خلافات بينهم على الميراث وأموال شراكة بينهم، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين وأخلى سبيلهم بعد ذلك على ذمة القضية.

المشهد السابع


وكشفت التحقيقات أن الأشقاء الثلاثة قتلوا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه «ع.ع»، وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك أسلحة نارية، وتربصوا له بمزرعته السمكية، وفور مشاهدتهم له أطلقوا عليه وابل من النيران، وجاء بالأوراق أن المتهم الأول توجه نحوه مطلقا النيران عليه بقصد قتله وأحدث مابه من إصابات.

واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أن المتهمين في الزمان والمكان ذاتهما، قتلوا عمدا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه «ك.ه.ع»، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك، وعقب قتل المجني عليه الأول، وهو عمهم وعند محاولة المجني عليه الثاني الفرار، أطلق عليه المتهم الأول وابل من الأعيرة النارية بقصد قتله، فأحدث ما بهِ من إصابات وفق تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

ووجهت النيابة  للمتهمين الثلاثة، تهمة إحراز أسلحة نارية، حال كونها لايجوز الترخيص بحيازتها، وكذا اتهامهم بحيازة طلقات تستخدم في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق، فيما جري توجيه الاتهام للمتهم الرابع بأنه أخفي بمنزله المتهم الثاني، رغم علمه بارتكابه للجريمه.
المشهد الثامن

وأحال المحامي العام الأول لنيابات كفرالشيخ، 3 أشقاء بإحدى قرى مركز الرياض لمحكمة جنايات كفر الشيخ، بسبب اتهامهم في جريمة قتل عمد.

Image1_420214171331667828118.jpg

المشهد التاسع


وبجلسة اليوم قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات كفر الشيخ، بإحالة أوراق 3 أشقاء إلى فضيلة المفتي، لأخذ رأي فضيلته الشرعي بتطبيق عقوبة الإعدام، بسبب اتهامهم بقتل عمهم وابن عمهم، إلى جانب إحراز أسلحة نارية وطلقات نارية.

حددت المحكمة جلسة اليوم الثاني من دور المحكمة في شهر يونيو للنطق بالحكم بعد ورود رأي فضيلة المفتي، وقررت المحكمة تكليف النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم الثالث الهارب.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار علاء الدين شجاع، رئيس المحكمة والدائرة، وذلك في أحداث القضية رقم 907 لسنة 2021 جنايات مركز الرياض، برقم 53 لسنة 2021 كلي كفرالشيخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة الصحة: نبدأ فى إرسال وفود من الأطباء والتمريض للعمل بليبيا لمدة 6 أشهر
التالى "الصحة" تحذر: تشديد الإجراءات الاحترازية إذا استمرت زيادة أعداد الإصابة بكورونا