إحالة مدير مدرسة المحطة الابتدائية للتحقيق في قنا

إحالة مدير مدرسة المحطة الابتدائية للتحقيق في قنا
إحالة مدير مدرسة المحطة الابتدائية للتحقيق في قنا

تفقد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا مدارس إدارة نجع حمادي التعليمية.

جولة تفقدية

وفاجئ مدارس انس ابن مالك والنصر وحاجر الحبل بهو والشهيد عمر حسن والمحطة الابتدائية بنجع حمادي .

وقرر الوكيل إحالة مدير مدرسة المحطة الابتدائية إلى التحقيق نظرا لعدم انضباط المدرسة.

وفي سياق منفصل ترأس الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أربعة اجتماعات متتالية لمديري المدارس الثانوية والفنية على مستوى المديرية.

والذين جرى تقسيمهم بحسب الإدارات التعليمية التسع إلى أربع مجموعات، بدأت في التوافد إلى قاعة المديرية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساء.

تعليم قنا

ومن جانبه، أكد الوكيل في حديثه إلى مديري المدارس على سرعة إنهاء تسجيل استمارات طلاب الصف الثالث الثانوي، واستمارات طلاب الدبلومات الفنية التجارية والزراعية والصناعية.

وضرورة تحري الدقة والالتزام بالضوابط والمواعيد المقررة من قبل الوزارة، مشيرا الى عدم التهاون مع أي خروج عن تلك الضوابط أو التأخر في تسجيل الاستمارات. 

متابعة الاستمارات

وأضاف مدير تعليم قنا: إن التوجيه المالي والإداري مكلف بمتابعة موقف الاستمارات، وحث المدارس على استكمالها ومراجعة تسجيل بنود الاستحقاقات المختلفة تداركاً لأي خطأ ينتج عنه ضياع للمستحقات الحكومية. 

حضر الاجتماعات منال عبد الوهاب وكيل المديرية، ومصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية، ومديري عموم الإدارات التعليمية، وأحمد زين الموجه العام المالي والإداري، وأعضاء التوجيه المالي والإداري بالمديرية والإدارات التعليمية.

ندوة توعوية عن خدمات شركة المياه

وفي سياق منفصل، نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، ندوة توعوية عن خدمات شركة مياه الشرب، والتي استهدفت أخصائيي الصحافة والتربية البيئية والتربية السكانية من مدارس قنا بقاعة الاجتماعات بالمديرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية والدكتور هشام أحمد حسين رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة جنوب الوادي والمهندس اسعد احمد مدير إدارة الإعلام بجهاز شئون البيئة ومحمد احمد على مسئول التوعية بشركة مياه الشرب والدكتور أحمد سعد مدير إدارة العلاقات العامة و ايريني سمير مدير إدارة التربية البيئية.
 
الخدمات

وبدأت الندوة بتوزيع "بروشورات" التوعية عن بعض الخدمات التي تتيحها شركة مياه الشرب بقنا من تطهير خزانات المياه وتركيب وصيانة العدادات التالفة و حساسات الصنابير الموفرة والرقم الساخن لتلقي شكاوى المواطنين. 

تعليم قنا

أكد الدكتور صبري خالد خلال كلمته بالندوة على أهمية ترشيد المياه والحث على غرس تلك الثقافة المرتبطة بالأديان السماوية لدى الطلاب والابناء والأسر باعتبار الأمن المائي وثيق الصلة بالأمن القومي  من أولويات القيادة السياسية التي عكفت على رعاية مبادرات تطبيق تقنيات الري الحديث واستصلاح الاراضي وتبطين وتغطية الترع وتركيب وصلات مياه حديثة والتصدي للوصلات غير القانونية في قرى التنمية الريفية.
 
كما تحدث عن نشر ثقافة ترشيد المياه والطاقة في المؤسسات الحكومية والمؤسسات الرياضية والدينية بما يتحقق معه توفير في مقدرات الدولة المصرية من نعم ومصادر حبانا بها المولى عز وجل وعهد إلينا الحفاظ عليها دون الإضرار بحق الأجيال المقبلة في الحياة الكريمة.

وأشار الدكتور هشام حسين ممثل جامعة جنوب الوادي بالندوة إلى خطة الجامعة وقطاع خدمة المجتمع في تشجيع الأبحاث التطبيقية المتعلقة بالمعالجة الثلاثية للمياه ووضع خطط وخرائط دقيقة لمخزون المياه الجوفية لتشجيع الاعتماد على الظهير الصحراوي وابتكار أجهزة ومعدات تسهم في الاقتصاد في المياه والطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التعليم توضح تفاصيل وضوابط تصحيح امتحانات الثانوية العامة الورقية
التالى السكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم.. 45 دقيقة بقطار "القاهرة - الإسكندرية"