أخبار عاجلة

محافظ القليوبية: 5 ملايين جنيه منحة ألمانية لتنمية قليوب والخصوص وشبرا الخيمة

محافظ القليوبية: 5 ملايين جنيه منحة ألمانية لتنمية قليوب والخصوص وشبرا الخيمة
محافظ القليوبية: 5 ملايين جنيه منحة ألمانية لتنمية قليوب والخصوص وشبرا الخيمة
عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم اجتماعا باللجنة التيسيرية لأعمال مشروعات البنية التحتية لبرنامج التنمية بالمشاركة  GIZ  التابع للحكومة الألمانية.

وذلك لمناقشة موقف تنفيذ المشروعات المقرر تنفيذها بمدن قليوب والخصوص وشبرا الخيمة كمنحة بمبالغ مالية تصل إلى 5 ملايين جنيه في قطاعات الأبنية التعليمة والصحة ورصف وتجميل الطرق.

محافظ القليوبية 

وتابع المحافظ خطة تطوير مدرسة الخصوص الإبتدائية وإجراء بعض التعديلات في الفراغات، حيث وجه المحافظ بسرعة أعمال الطرح وبدأ العمل بالمشروع والإنتهاء منه في أقرب وقت ممكن.

شبرا الخيمة 

وناقش المحافظ أعمال تغطية الترعة البولاقية بحي غرب شبرا الخيمة بطول 250 مترا، وإنشاء حديقة ومنتزه للأطفال وأماكن للانتظار والترفيه عليها كنوع من استغلال المكان والإستفادة منه وتجميله.

كما يشتمل المشروع أيضا على رصف الشارع ببلاط الإنترلوك وإقامة أنشطة خفيفه عليه لتشغيل الشباب كعربات للطعام أو كافيتريات .

حميات قليوب 

كما ناقش المحافظ أعمال دعم مستشفى حميات ورمد قليوب بعدد من الأجهزة الطبية وأجهزة تنفس صناعي حيث وجه المحافظ بسرعة توريدها إلى المستشفي .

ووجه المحافظ اللجنة المسئولة بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الأعمال والتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة المعنية للانتهاء من المشروعات للبدء في مشروعات جديدة والاستفادة من التمويل المخصص للمحافظة.

الضغط العالي

في وقت سابق قال الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا انه تم فك 69 برجا للضغط العالى بطول 6 كيلو متر عقب إلغاء التيار الكهربائى الفائق  بها وإطلاقه فى الكابلات الارضية .

مناطق غير آمنة 

وأشار بكر في تصريحات صحفية إلى أن هذا المشروع أزال الخطورة عن  15 منطقة غير آمنة منهم 11 منطقة بنطاق بحي شرق شبرا الخيمة بالقليوبية و 4 مناطق بنطاق مناطق السد العالي والسلام بمحافظة القاهرة .


وأوضح أن الكابل الأرضى يوفر الكهرباء على عكس الشبكات وأن المشروع يعد نموذجيا لربوع مصر كلها للقضاء على المناطق غير الأمنة من الدرجة الثالثة التى تمثل خطورة على صحة المواطنين
عبد الحميد الهجان .

في وقت سابق أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أنه لن يتنازل عن عودة الوجه الحضاري لشوارع مدينة شبرا الخيمة وتخليصها من العشوائية، مؤكدا أنه جارٍ التنسيق لتجهيز اعتمادات مالية لرصف الشوارع.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة  قام بها محافظ القليوبية يقوم بجولة لمدينة شبرا الخيمة  لمتابعة منظومة رفع القمامة ورفع التراكمات والإشغالات الموجودة في الشوارع الرئيسية التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية وتشويه المظهر الجمالي للمدينة ولمدينة قليوب لمتابعة أعمال تطوير وتغطية ترعة صنافير وإقامة أنشطة خدمية عليها.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد شارع بهتيم حيث لاحظ وجود تراكمات من القمامة بالشوارع ووجه بإزالتها وتحرير محاضر مخالفة للمواطنين الذين يتسببون في الإشغالات الموجودة بالشارع، كما طالب  الهجان رئيس المدينة بمتابعة إزالة التراكمات وعمل بلدورات بشارع 15 مايو وتشجير الجزر الوسطى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ٢٩ صورة ترصد تأثير حرارة الجو على المصريين في شوارع القاهرة
التالى الصحة تكشف خطة القضاء على التكدس في مراكز تطعيم كورونا