أخبار عاجلة
كولومبيا تحسم موقف الجماهير من «كوبا أمريكا» -

تاريخ رحلات المومياوات الملكية قبل نقلها إلى متحف الحضارة

تاريخ رحلات المومياوات الملكية قبل نقلها إلى متحف الحضارة
تاريخ رحلات المومياوات الملكية قبل نقلها إلى متحف الحضارة
نقلت وزارة السياحة والآثار، 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في الرحلة الأخيرة لهم في كرنفال سياحي، أبهر المتابعين حول العالم، وساهم في تغيير الصورة الذهنية عن السياحة المصرية.

نقل المومياوات الملكية لم تكن الأولى، فسبق لوزارة الآثار أن نقلتهم من موقع عرضهم إلى مكان آخر، حيث تم نقلهم بعد دفنهم في خبيئتين في البر الغربي بالأقصر، وعثر عليهم قبل ٣٠٠٠ سنة حتى اكتشاف الخبيئتين، وتم نقل معظمهم إلى القاهرة في نهاية القرن ١٩ وتحديدًا إلي حي بولاق بمحافظة الجيزة، ثم تم نقلهم إلي متحف التحرير، ثم إلي ضريح سعد زغلول في عام ١٩٣١ ولمدة 5 سنوات، حتي عام ١٩٣٦، لتعود بعدها المومياوات إلي متحف التحرير منذ ذلك الوقت، لتنتقل في المرة الأخيرة التي المتحف القومي للحضارة.
 
احتفالات المومياوات الملكية

واحتفلت وزارة السياحة والآثار، مساء أمس السبت، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، وضم الموكب 22 مومياء ملكية من بينهم 4 مومياوات لملكات مصر وكان في استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأبدى المصريون عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابهم وإبهارهم بالصورة والتنظيم الذي جاء على مستوى عالمي وقام بتنفيذها فريق عمل مصري صميم دون الاعتماد أو تطبيق أي مرجعية أجنبية خلال تنظيم الحدث لأنه فريد من نوعه، في مختلف المجالات من حيث التصوير والإخراج والإضاءة.

المومياوات الملكية

وخلق الموكب والتنظيم الخاص به، حالة فنية تتماشى مع الأجواء الملكية للموكب، مما جعل المصريين يشيدون بروعة الأداء الغنائي للمطربات والأزياء والتصميمات المميزة التي خرج بها الموكب.

عظمة موكب ملوك مصر

وأثنى رواد السوشيال ميديا، على مقدمات الحفل من بينهن جاسمين طه زكي وناردين فرج، وهذا بالإضافة إلى استقبال متحف الحضارة ملوك وملكات مصر القديمة، وسط مشهد مبهر وعظيم جعل المصريين يعيشون "حالة من الفخر" على حد وصفهم.

 نقل المومياوات الملكية

وتقدم "فيتو"  أبرز  ٨ معلومات عن الجنود المجهولة في حفل نقل المومياوات الملكية:  

وشارك في الحفل نخبة من الفنانين أبرزهم: حسين فهمي - خالد النبوي - يسرا - محمد منير- أحمد عز- أحمد السقا - هند صبري- آسر ياسين- كريم عبدالعزيز -  منى زكى- أحمد حلمي- أمينة خليل - نسمة محجوب- أميرة سليم.

- 22 سيارة لنقل المومياوات الملكية تابعة لوزارة الدفاع "قيادات قوات المظلات".

-  60 موتوسيكلا للتشريفة من وزارتي الدفاع والداخلية.

-  150 خيلا للتشريفة.

-  22 من العجلات الحربية ذات الطراز الفرعوني مصنوعة بواسطة وزارة الإنتاج الحربي يجرها  44 حصانا.

- 330 طالبا من كلية التربية الرياضية - جامعة حلوان.

-   3 فرق موسيقية بإجمالي 150 فردا من وزارة الدفاع "إدارة الموسيقيات العسكرية".

-  150 قارع طبول من " إدارة الموسيقات العسكرية" بوزارة الدفاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصادرة 2 طن علف مجهول المصدر بالشرقية
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة