أخبار عاجلة
أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت ينخفض 48 سنتًا -

محافظ الإسكندرية يتابع توسعة طريق مصطفى كامل

محافظ الإسكندرية يتابع توسعة طريق مصطفى كامل
محافظ الإسكندرية يتابع توسعة طريق مصطفى كامل
 تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، عملية توسعة طريق مصطفى كامل الرئيسي بحي المنتزة أول، وتكليفاته المنفذة بشأن إزالة جميع الأرصفة والتعديات وكشط الطريق، والتي أدت إلى توسعة الطريق بشكل كبير، وذلك استجابة لشكاوى المواطنين.

ويأتي ذلك خلال تفقد المحافظ معدلات تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة قطاعات من طريق مصطفي كامل بطول ٤٦٠٠ متر، بعد إطلاقه بدء الأعمال بتكلفة ٢٠ مليون جنيه ومدة تنفيذ ٣ أشهر.

وجاء ذلك بحضور أعضاء مجلس النواب عن الدائرة، وأمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية، وجيهان مسعود رئيس حي المنتزه أول، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

وأكد المحافظ أن طريق مصطفى كامل يعد طريق حيوي يخدم قطاع كبير من مواطني الإسكندرية، مضيفا أنه خلال تفقده الأخير للطريق أعطي تعليماته بإزالة جميع الأرصفة والتعديات بالطريق واسترداد حق الدولة، وذلك استجابة لشكاوى المواطنين.

وأوضح أنه سيتم المتابعة المستمرة لأعمال التطوير لحين الانتهاء منها خلال 3 أشهر.

وأشاد بأعمال التوسعة التي تمت والتي تساهم بشكل كبير في الحد من الاختناقات المرورية بالطريق.

وأكد أن المحافظة تقوم بحصر جميع الطرق والمناطق الحيوية التي تحتاج لرفع الكفاءة ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا وفقا الأولويات والاحتياجات، ذلك فضلا عن محاولة توفير اعتمادات مالية للطرق التي تحتاج إلى أعمال رصف بشكل ضروري، وخاصة بالمناطق الشعبية ومداخل القري والمحاور الرئيسية.

على الجانب الآخر شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم مبادرة "اسكندرية بيتك" المقامة باستاد الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة" احنا الخير" لتكريم ٢٥٠ يتيم، وذلك لتكريم العديد من الأطفال الأيتام وإدخال البهجه والسعادة عليهم.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد رشدي رئيس مؤسسة "احنا الخير" ، الدكتور محمد عبد الرازق مدير استاد الإسكندرية. 

محافظ الاسكندرية يتابع توسيع طريق مصطفى كامل 


وخلال كلمته أعرب الشريف عن سعادته بتواجده بين أبنائه وبناته، للمشاركة معهم في حفلهم مؤكدا أن هدفه الأول من التواجد اليوم هو إدخال الفرحة والبهجة على أبنائه وبناته الأيتام وأن يشعروا بأن الدولة معهم دائما وأن نبعث إليهم رسالة طمأنة ومؤازرة، لافتا إلى "أننا جميعا حريصين على توفير كافة احتياجاتهم". 

وأكد المحافظ أن خير قدوة لنا هو رسولنا الكريم الذي أوصانا بحسن معامله اليتيم ورعايته وتوفير احتياجاته ويكفينا فخرا أن رسولنا الكريم ولد يتيما، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاحتفال بيوم اليتيم وتوفير احتياجاتهم وتقديم كامل الدعم لهم.

وعلى جانب آخر، اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، حركة ترقيات المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين بترقية  12923 معلم وأخصائي من أعضاء هيئة التعليم بمديرية التربية والتعليم، الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين وحصولهم على شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للوظيفة على أن يتم منح الذين تم ترقيته بدل الاعتماد المقرر قانونا وعلاوة الترقية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية. 

ويأتي ذلك وفقا للقرارات رقم 247 لسنة والقرار رقم 225 لسنة 2020 الصادرة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووفقا لنص المادة 71 من قانون التعليم رقم 155 لسنة 2007. 

وأكد محافظ الإسكندرية أن تلك القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ورؤية الدولة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والاهتمام بأعضاء هيئة التعليم والحرص على دعم المعلمين مهنيًا واجتماعيًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إحالة موظفين بمحافظة أسيوط للمحاكمة بتهمة ارتكاب مخالفات مالية
التالى عاطلان يتاجران بالحشيش في السلام: "الاستروكس بقى واكل الجو دلوقتي"