أخبار عاجلة
شاهد.. إعلان محمد رمضان في لعبة فري فاير -
حالة الطقس في المنوفية غدا الجمعة 16-4-2021 -
فوائد تناول الزبادي يوميا في السحور -

إعادة تشغيل محطة مترو السادات بشكل طبيعي

إعادة تشغيل محطة مترو السادات بشكل طبيعي
إعادة تشغيل محطة مترو السادات بشكل طبيعي
أعلنت إدارة تشغيل مترو الأنفاق، من خلال الإذاعة الداخلية للمترو، إعادة تشغيل محطة مترو السادات بشكل طبيعي، وطالبت الركاب القادمين من وإلى الخطوط المختلفة استخدام المحطة بشكل طبيعي.

وكانت إدارة المترو قد أغلقت المحطة من الساعة 12 ظهر اليوم، وحتى قبل قليل، بسبب احتفال نقل المومياوات الملكية، وتم التأكيد على غرفة التحكم المركزي بمترو الأنفاق، وتم إخطار كافة السائقين على الخطين الأول والثاني بعدم التوقف بمحطة مترو السادات، بسبب الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين موكب نقل المومياوات الملكية، من المتحف القديم بالتحرير إلى مكان عرضها الجديد.

مترو الأنفاق 

وأعلنت إدارة مترو الأنفاق، أن حركة مسير القطارات بجميع المحطات ستكون منتظمة، باستثناء محطة السادات، موضحة أنه سيتم تقليل زمن التقاطر بين القطارات لمواجهة زحام الركاب على أرصفة المحطات وداخل عربات القطارات.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن الشركة تنفذ يومياً إجراءات الحد من انتشار الفيروس، من خلال تعقيم المحطات كل ساعتين، وتعقيم القطارات قبل وبعد ساعات التشغيل، وتطهير مكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، وإلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية.

وأضاف: "لن يسمح لأي راكب باستقلال القطارات دون ارتداء الكمامات الطبية"، مؤكداً أن الهدف من تنفيذ تلك الإجراءات محاصرة كورونا وعدم انتشاره، والحفاظ على سلامة الركاب.

موكب المومياوات الملكية

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي موكب المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله المتحف القومي للحضارة المصرية بمصر القديمة حيث استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قاعات المتحف وبراعة الفراعنة في الحضارة المصرية القديمة.

كما افتتح الرئيس السيسي القاعة المركزية وقاعة المومياوات.
وأهدت وزارة الآثار الرئيس عبد الفتاح السيسى التذكرة رقم 1 للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول الموكب الذهبي.

وشاهد الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا عن تطوير المتاحف المصرية بعنوان "مصر الحضارة"،عن الحضارة المصرية والآثار المصرية عبر مر السنين وممارسة العبادات وحرية الأديان وممارسة الإنسان ما يعتقد.

كما استعرض الدكتور خالد العناني جهود الدولة في الآثار والسياحة والافتتاحات المقبلة وإستراتيجية الوزارة وخططها حاليا ومستقبليا.

 كما استعرض عمليات تطوير القاهرة التاريخية وميدان التحرير وطريق الكباش وإعادة فتح المتاحف والقصور التاريخية ومدينة الثقافة  والفنون بالعاصمة الجديدة.

وشهدت السبت، حدثا فريدا تتطلع لرؤيته جميع دول العالم، وهو موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو، وسيتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية فى نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "التعليم" تعلن جداول الامتحان التجريبى للثانوية العامة لشهور أبريل ومايو ويونيو
التالى الصحة: لم نرصد أي آثار جانبية للقاحات كورونا