أخبار عاجلة
تويتر يطلق شعارات تهنئة رمضان 1442 -

ورشة عمل عن إنجازات تربية الزقازيق في محو الأمية

ورشة عمل عن إنجازات تربية الزقازيق في محو الأمية
ورشة عمل عن إنجازات تربية الزقازيق في محو الأمية
عقدت وحدة تعليم الكبار ورشة عمل بكلية التربية النوعية، اليوم السبت، عن إنجازات وإسهامات كلية التربية النوعية في محو الأمية وتفعيل دور المجلس التنفيذي والطلاب في المشروع في الفترة من 2018/، ومناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية، ومتطلبات تحديث وتطوير الإجراءات السائدة من خلال توعية وتثقيف وتحفيز الطلاب للاستمرار في مشروع محو الأمية خلال أبريل ويولية 2021. 

وناقشت كذلك نشر ثقافة المشاركة في محو الأمية بدءاً من الفرقة الثانية حتى يتمكن الطلاب من المشاركات في الدورات الامتحانية المختلفة بدلا من التركيز علي دور أبريل أو يوليو، ووضع تصور لكيفية تكريم الطلاب المتميزين في إنجاز مشروع محو الأمية، ووضع تصور لكيفية المشاركة في مبادرة حياة كريمة من خلال طلاب الكلية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مرفت عسكر المشرف على قطاع الدراسات العليا والبحوث.

رئيس الجامعة

وأكد رئيس الجامعة أهمية دور الجامعة في التعامل مع القضايا المجتمعية والمساهمة في مواجهة التحديات التنموية، ويأتي على رأس هذه التحديات مشكلة الأمية، موجهًا إلى تعزيز مشاركة الطلاب في محو الأمية وتفعيل الآليات اللازمة لذلك من خلال وحدة تعليم الكبار بالجامعة. 

كما عبر عن تطلعه إلى أن تكون محافظة الشرقية بيئة خصبة للجامعة خالية من الأمية، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية ذلك في إطار استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، وما تشهده من مشروعات تنموية تنال الاهتمام من قبل الارادة السياسية. 

تعليم الكبار


وبدوره أكد الدكتور محمد الفقي مدير وحدة تعليم الكبار أهمية دور طلاب الجامعة في المشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتحقيق شعار قرية بلا أمية.

جاءت ورشة العمل بحضور المجلس التنفيذي لمحو الأمية بالكلية بقيادة الدكتور هاني حلمي عميد الكلية والدكتور يونس مصطفى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد عبدالبديع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

وفي حضور أعضاء المجلس التنفيذي لمحو الأمية بالكلية ، والدكتورة  هالة الجلاد المشرف بوحدة تعليم الكبار، ولؤي عبدالله مدير شئون الدارسين والامتحانات بهيئة تعليم الكبار فرع الشرقية.

إنجازات وحدة محو الأمية بالجامعة 

وكان الدكتور محمد عبد الله الفقي مدير وحدة تعليم الكبار  قد صرح بأن العمل فى الوحدة يسير على قدم وساق لتنفيذ الأنشطة المستهدفة، حيث رفع النسخ الالكترونية لنماذج استمارات تقديم الطلاب ونماذج الامتحانات والدليل الإجرائي للمعلم فى محو الأمية على الموقع الالكترونى للوحدة على سيرفر الجامعة وكذلك رفع جداول امتحانات دورة يناير فرعي الشرقية والدقهلية على الفيس بوك لوحدة تعليم الكبار، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين لدورة يناير بلغ (4867 أمياً) وعدد المتقدمين لدورة أبريل بلغ (19632 أمياً ) فى مشروع محو الأمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شيخ الأزهر يوجه «بيت الزكاة» بمضاعفة الإعانات الشهرية المستحقة خلال رمضان
التالى تركته سيدتان.. كاميرا مراقبة تكشف العثور على رضيع داخل حقيبة بطنطا