أخبار عاجلة

غلق 38 منشأة طبية مخالفة في الدقهلية

غلق 38 منشأة طبية مخالفة في الدقهلية
غلق 38 منشأة طبية مخالفة في الدقهلية
شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالدقهلية وأقسامها بالإدارات الصحية حملات تفتيشية مفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة حيث تم المرور على حوالي 740 منشأة طبية خاصة تشمل عيادات خاصة ومراكز طبية ومراكز علاج طبيعي وعيادات تخصصية ومعامل تحاليل ومستشفيات خاصة.

غلق منشآت طبية 

كما تم استصدار 38 قرار غلق  للمنشآت الطبية التى وجد بها مخالفات جسيمة ولإدارتها بدون ترخيص وتعدد وجسامة المخالفات بها، وتم منح تراخيص لعدد 35 منشأة طبية جديدة وذلك خلال شهر مارس لعام٢٠٢١م حيث تم ترخيص، 29 عيادة خاصة، وعيادة تخصصية، 4 مركز طبي خاص، نظارات .

Image4_42021317167543393892.jpg
إنذارات للمنشآت الطبية 

كما تم عمل  150 انذار المنشأت الطبية المخالفة و ذلك لتفادي تلك المخالفات، فى إطار إبراز الإنجازات والأعمال التي قامت بها الإدارات المختلفة وبناء على تعليمات الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية .

Image4_420213171624430748237.jpg

 واكد " وكيل الوزارة " ان صحة الدقهلية لن تتهاون فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين و ستتخذ كافة الاجراءات القانونية تجاة المنشآت المخالفة.
Image4_420213171647153295491.jpg

ندوات تثقيفية 

وعلي صعيد اخر ،  نظمت إداره الثقافة  الصحيه بمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية باقة متنوعة من الندوات الثقافية والتى شملت اكثر من  300 ندوه تثقيفية توعوية  خلال شهر  وذلك لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين في شتى الموضوعات. 

 كما تم تكثيف الندوات التوعويه في كافة المصالح الحكومية  والوحدات الصحية  عن بعض الموضوعات الهامة والتى تشمل فيروس كورونا المستجد ، طرق نقل العدوى، طرق غسيل الايدى بالماء والصابون ، طرق الوقاية والاحتياطات الاحترازيه  المفروض  اتباعها للوقايه منه ومن اهمها لبس الكمامه والتباعد الاجتماعي وعدم لمس اشياء الغير. 

الاهتمام بالتغذيه السليمه والماكولات المقويه لجهاز المناعه والمقاومه لفيروس كوروناوالفيروسات المعديه الاخرى والامراض المعدية ، واهميه ممارسه الرياضه ف حياتنا لبناء جسم صحى خالى من الامراض وتقويه جهاز المناعة.  

وندوات عن اهمية تطعيم شلل الأطفال وتوعية الاهالي بالحرص على تطعيم اطفالهم للحفاظ على مصر خالية من شلل الاطفال. 
كما تضمنت الندوات الحديث عن (مبادرة 100 مليون صحة) لفحص وعلاج الامراض المزمنة  و أهميه الفحص الذاتي للثدي وضرورة الكشف المبكر لتجنب خطر الاصابة بسرطان الثدي. 

واكد مكي على اهمية الاستمرار في مثل هذه الندوات وأوضح أن الفترة المقبلة تتطلب المزيد من الوعي الثقافي والحرص المجتمعي من خلال متابعة الأحداث الجارية والإطلاع على بيانات وزارة الصحة والالتزام بتطبيق الإرشادات الطبية، لافتًا إلى ضرورة تجنب المخالطة في الأماكن العامة من أسواق وأفراح ومناسبات والتأكد من ارتداء الكمامات وتباعد المسافات قدر المستطاع لتجنب الإصابة من أجل السلامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الآثار: لا صوت يعلو فوق صوت موكب المومياوات الملكية
التالى محافظ مطروح ونائبته يشاركان باحتفال اليوم العالمي للتوحد | صور