أخبار عاجلة
أول تعليق من حماس على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة -
الزمالك يدرس صرف النظر عن نجمه المعار -
ديباي يقترب من برشلونة وهذا موعد الإعلان الرسمي -
اللياقة في ساعة آبل .. طريقة وضع أهدافك الخاصة -

الصحة تكشف خطة القضاء على التكدس في مراكز تطعيم كورونا

الصحة تكشف خطة القضاء على التكدس في مراكز تطعيم كورونا
الصحة تكشف خطة القضاء على التكدس في مراكز تطعيم كورونا
أكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث باسم الوزارة، إن مجلس الوزراء أرسل عدد 50 رسالة لكل مركز متخصص في تطعيم لقاح كورونا، وهو لم يكن هناك أي تزاحم على مراكز التطعيم.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "mbc مصر"، أن الفترة الماضية شهدت زيادة عدد الرسائل للمواطنين والتي وصلت إلى ما يقرب 250 رسالة يوميا، وكان يحضر للمركز ما يقرب من 100 مواطن يوميا، وتين أسباب عزوف المواطنين لانشغالهم.

مراكز التطعيم

وتابع: وزارة الصحة أعطت فرصة 3 أيام للمتغيبين، وهو ما أدى لتزاحم المواطنين ببعض مراكز التطعيم فى عدد من المحافظات، وهذا ما حدث اليوم".

ولفت إلى أن سيستم الوزارة يعمل بدون تدخل بشري ولذلك يطلب من المسجل كافة المعلومات الخاصة بالأمراض المزمنة، وهو ما يفعله السيستم حيث يقوم تلقائيا بتقديم كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة عن غيرهم.

مواجهة التكدس

وعن خطة الوزارة فى مواجهة التكدس والتزاحم في مراكز التطعيمات، أكد أن الوزارة خصصت أماكن انتظار خارج كل مركز، وأنه سيتم زيادة عدد المراكز 200 مركز فى كافة محافظات الجمهورية ليصلوا إلى 340 مركزا، وإعادة توزيع المواطنين المسجلين لتلقي لقاح كورونا.

وأشار إلى أن الفرق الطبية الموجودة فى مراكز التطعيم تم تدريبها بطرق خاصة، كما أنه تم مضاعفة عدد الفرق الطبية في المراكز.

توزيع المواطنين

وأشار إلى أنه من يوم الأحد المقبل سيتم القضاء على تكدس المواطنين، ومنع التزاحم وإعادة توزيع المواطنين من الأماكن التي شهدت التكدس للأماكن التي فيها سهولة ويسر، لافتا إلى أن إقبال المواطنين على التسجيل ما زال قليل.

الاحتفال بيوم اليتيم

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن تقديم الخدمات الطبية ورفع الوعي الصحي المجتمعي لـ ١٥٥٠ طفلًا، بالإضافة إلى خدمات المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، وذلك اليوم الجمعة، داخل دور الأيتام على مستوى محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي تزامنًا مع الاحتفال بيوم اليتيم، في إطار حرص الدولة على الاهتمام بالأطفال والصحة العامة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن 27 فريقًا للتواصل المجتمعي التابعين لوزارة الصحة والسكان قاموا بمرافقة وكلاء الوزارة ومديري مديريات الصحة للمرور على ٦٦ دارًا للأيتام على مستوى محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أنه تمت مشاركة الأطفال الاحتفال السنوي وتوزيع الهدايا، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية وتوعوية عن التغذية السليمة للأطفال واتباع السلوكيات الصحية السليمة، وتطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف مجاهد أنه تم تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم، وتحويل الأطفال الذين تحتاج حالتهم الصحية لعيادات التأمين الصحي لتلقي العلاج اللازم، بالإضافة إلى تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المراة المصرية لـ ٨٥٠ سيدة من المشرفات والعاملات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة)، من خلال ٤٨٨ من الفرق الطبية بمديريات الصحة في محافظات الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الزراعة: الدلتا الجديدة أضخم مشروع استصلاح بالمنطقة بـ300 مليار جنيه
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو