أخبار عاجلة

يوم توظيفيّ بالقليوبية لذوي الاحتياجات الخاصّة ودمجهم في سوق العمل

يوم توظيفيّ بالقليوبية لذوي الاحتياجات الخاصّة ودمجهم في سوق العمل
يوم توظيفيّ بالقليوبية لذوي الاحتياجات الخاصّة ودمجهم في سوق العمل
نظمت مديرية القوي العاملة بالقليوبية يوما لتوظيف ذوي الهمم والعزيمة، بمشاركة 10 منشآت القطاع الخاص قدمت فرص عمل استيفاء منهم للنسبة المقررة قانونا داخل منشآتهم.

ذوو الاحتياجات الخاصة 
وبلغ عدد الحاضرين من راغبي العمل من ذوي الهمم خمسين شخصا، وتم ترشيح ثلاثين منهم للعمل بالشركات المشاركة في الملتقى، وسوف يتم ترشيح الباقي بمنشآت وشركات أخرى لاستيفاء النسب المقررة لهم.

وأكد وزير القوى العاملة محمد سعفان اهتمام الوزارة بذوي الهمم والعزيمة على مستوى مديريات القوى العاملة على مستوى 27 بمحافظة، استيفاء لنسبة الـ5 % المقررة لهم.

الحد الأدنى للأجور 

 وطلب وزير القوي العاملة من مدير المديرية إيمان شحاتة، ضرورة  التأكد أن الأجور في مستوى الحد الأدنى، مشيرا إلي الاستمرار في الانطلاق لبذل المزيد من الاهتمام بهذه الفئة من تدريب وتشغيل، مشددًا على أن الوزارة على أتم استعداد لرفع قدراتهم العملية كي يكونوا لَبِنَةً صالحًة في بناء الاقتصاد القومي ورفع شأن الدولة المصرية.

وأشرف على الملتقى محمد عليان وكيل المديرية.

من جانب آخر، أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة قيام مديرية القوى العاملة بالبحيرة بتعيين 1260 شابًا من مختلف المؤهلات من بينهم 26 من ذوى الهمم والعزيمة بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى بالمحافظة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتوفير 20 فرصة عمل، فضلًا عن استخراج 3138 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

العمالة غير المنتظمة

وقال وزير القوى العاملة: إن المديرية قامت بتسجيل 10 عمال غير منتظمين بوحدة العمالة، فضلا عن صرف منح للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 10 منح مولود بإجمالى 20 ألف جنيه، و11 منحة زواج بمبلغ 33 ألف جنيه، و10 منح وفاة بمبلغ 36 ألف جنيه، ليصل إجمالى ما تم صرفه 89 ألف جنيه لـ 31 عاملا ًمن المسجلين، بالإضافة إلى صرف منحة المولد النبوى الشريف لـ 3576 عاملا من المسجلين بإجمالى مليون و788 ألف جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تكليف رئاسي بالاهتمام ببرامج تدريب العناصر البشرية لتوفير كوادر فنية عالية المستوى
التالى إصابة ٣ سيدات في انقلاب سيارة بالإسماعيلية