أخبار عاجلة
20 صورة ترصد زينة رمضان بشوراع نقادة في قنا -

الأنبا كيرلس يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

الأنبا كيرلس يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا
الأنبا كيرلس يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا
تلقى الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي، صباح اليوم "الجمعة"، الجرعة الأولى من لقاح (سينوفارم) المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - ١٩).

مركز اللقاح
جاء ذلك بمركز صحة الأسرة (المشروع الأوروبي) بنجع حمادي، على أن يتلقى الأنبا الجرعة الثانية بعد ثلاثة أسابيع.

وقد أشاد الأنبا كيرلس بالمجهود الذي تبذله الفرق الطبية التابعة لمديريه الشئون الصحية بقنا وإدارة نجع حمادي الصحية.

أكد أهمية التسجيل لتلقي اللقاح الذى يعد أحد أهم أهداف المبادرة الرئاسية "١٠٠ مليون صحة".

وفي سياق متصل، أكد القمص أمونيوس فارس حبشي، وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بقنا، أنه تم الإغلاق لكافة كنائس إيبارشية قنا وتوابعها فقط، وأن ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بسبب تزايد أعداد إصابات كورونا والتي أعلن عنها بتسجيلها كأعلى محافظة في الإصابات.

وأضاف وكيل مطرانية قنا في تصريح خاص لــ"فيتو"، أن القرار جاء بهدف الحفاظ على الشعب والبلاد، وليس لوجود إصابات داخلية.

يذكر أن بيانا تم بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" غير الرسمية عن إغلاق كنائس إيبارشية قنا وتوابعهها.

وبدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصوم الكبير والذي يستمر لمدة 55 يوما، ويطلق على الأسبوع الأخير من الصوم "أسبوع الآلام" والذي ينتهي بعيد القيامة المجيد.

صلوات ومحرمات
ومن المقرر أن يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وأساقفة المجمع المقدس والآباء الكهنة الصلوات والقداسات بمختلف الكنائس في مصر وخارجها.

ويقام قداس يومي في جميع أيام الصيام، بعد الانقطاع عن الطعام لمدة تصل إلى نحو 15 ساعة، ولا يتم خلال أيام الصوم تناول أي أطعمة حيوانية أو مشتقاتها ويمنع أيضا تناول الأسماك.

تفاصيل الصوم الكبير
والصوم الكبير عبارة عن ثلاثة أصوام، الأربعين المقدسة في الوسط، ويسبقها أسبوع أما أن يعتبر تمهيدا للأربعين المقدسة، أو تعويضيا عن أيام السبوت التي لا يجوز فيها الانقطاع عن الطعام.

أسبوع الآلام
ويعقب ذلك أسبوع الآلام، والذي تبدأ أحداثه عقب الاحتفال بأحد الشعانين حيث يتم تعليق الرايات السوداء وتغيير ستر الهيكل، وتقرأ خلاله كافة النبوات والأحداث المتعلقة بآلام السيد المسيح وصلبه، إلى أن ينتهي بصلب الفرح والاحتفال بعيد القيامة المجيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بمناسبة رمضان.. السيسي يهنئ الأمة العربية والإسلامية والشعب المصري
التالى 20 صورة ترصد زينة رمضان بشوراع نقادة في قنا