أخبار عاجلة

المراكز التكنولوجية في المنيا تستقبل 169 ألف طلب للتصالح

المراكز التكنولوجية في المنيا تستقبل 169 ألف طلب للتصالح
المراكز التكنولوجية في المنيا تستقبل 169 ألف طلب للتصالح
قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بنطاق المحافظة، استقبلت 169 ألف و669 طلبا للتصالح في مخالفات البناء حتى نهاية شهر مارس الجاري، وهي المدة المحددة من قبل رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، للانتهاء من استقبال وتلقي طلبات التصالح من المواطنين.

أكد المحافظ، أن قانون التصالح في مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم بالتصالح، مشيراً إلى انه تم مناشدة المواطنين وتكثيف حملات توعية المواطنين للاستفادة من المهلة المحددة لتنفيذ القانون وتقنين أوضاع المواطنين المخالفين.

فتح  باب التصالح
أشار المحافظ، أنه منذ بداية فتح باب التصالح في مخالفات البناء، وتنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية للدولة للتسهيل على المواطنين، تم العمل بجميع المراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع وكذلك أيام العطلات الرسمية وخلال الفترتين الصباحية والمسائية، لاستقبال جميع المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم مع الدولة، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

مراكز التكنولوجية
وأشاد محافظ المنيا، بالجهود المبذولة من رؤساء المراكز العاملين في المراكز التكنولوجية في تقديم الخدمات للمواطنين المتقدمين بطلبات التصالح في المخالفات والراغبين في التصالح مع الدولة، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات لسرعة انهاء الإجراءات الخاصة بمخالفات البناء العشوائي.

التصالح
وأضاف المحافظ، أنه تم تسليم المتقدمين شهادة تفيد بالتقدم للتصالح في مخالفات البناء ، لتقديمها للجهات المختصة لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة، مؤكداً أن التصالح يهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على مصلحة المواطنين وضبط وحوكمة العمران.

مديرية الصحة بالمنيا
وفى سياق منفصل نظمت مديرية الصحة بالمنيا، اعمال الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار «حقك تنظمي»، ضمن اعمال مبادرة "أيامنا أحلى" وذلك خلال الفترة من 14 حتى 25 من مارس الماضي، وذلك لتقديم جميع خدمات ووسائل تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية للمواطنين بالمجان.

أوضح الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انه تم تقديم الخدمات تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية لـ 44 ألف و793 سيده، منها 10 آلاف و15 من السيدات الجدد، و33 ألف و58 مترددة، مؤكداً على أهمية تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية، مشيراً إلى ان فعاليات الحملة تم تنفيذها على مرحلتين، شملت المرحلة الاولي الفترة من 14 مارس حتى 18 مارس بمراكز (سمالوط - بني مزار – العدوة - ملوي -دير مواس)، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 21 حتى 25 مارس، بمراكز (المنيا - أبو قرقاص - مطاي – مغاغة).

من جانبه، قال الدكتور احمد صادق مدير إدارة تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية، إنه تم صرف 44 ألف و766 وسيلة تنظيم اسرة مختلفة، كما تم تقديم خدمات طبية أخرى للمترددين على عيادات الوحدات الثابتة والمتنقلة شملت عمل سونار لـ 394 سيدة ومتابعة حمل لـ 948 حالة وإجراء كشف نساء لـ 1502 سيدة، فيما تم تقديم الاستشارة الطبية لـ 24 ألف و418 حالة، فضلا عن تنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي عن أهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس مياه القناة يتفقد أعمال تشغيل محطات الصرف في الإسماعيلية | صور
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة