أخبار عاجلة
العتيبي يحصل على الدكتوراه -

بيطري القناة تعقد مؤتمرها العلمي الـ15 (صور)الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 04:24 م في إطار الجهود التي تقوم بها الكليات التابعة لجامعة قناة السويس للعمل على دعم طلاب الدراسات العليا والبحوث

شهدت جامعة قناة السويس، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس عشر لكلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس، الذي يقام في الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر.

 

توقيت إقامة المؤتمر 

ويقام المؤتمر على مدار 4 أيام أبحاث متنوعة في مجال الطب البيطري، والتي تركز على تنمية الثروة الحيوانية وتوفير غذاء آمن وعالي الجودة للإنسان. 

جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو

 

الرعاة والمشرفون على رعاة المؤتمر 

 يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام  الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور صلاح مصيلحي رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ورئيس شرف المؤتمر وبإشراف التنفيذي للدكتورة رانيا حلمي أبو حطب، وكيل كلية الطب البيطري لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقررة المؤتمر، والدكتور علي معوض، الرئيس التنفيذي للمؤتمر.

جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو

 

أبرز الحضور خلال المؤتمر

شهد المؤتمر حضور الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 ويقام المؤتمر تحت إشراف الدكتورة داليا منصور، عميد كلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر. 
 

 من جانبه أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بتنظيم مثل هذه المؤتمرات التي تعزز رؤية الدولة المصرية في توفير حياة كريمة للمواطنين، مؤكدًا أن هذا المؤتمر يُعدّ فرصة لتعزيز التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية والعالمية، بالإضافة إلى الشراكات مع الكيانات الصناعية والاستثمارية لتحقيق أقصى استفادة علمية واقتصادية. 

جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر، فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر،فيتو
جانب من فعاليات المؤتمر، فيتو

 

وقال الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث في كلمته “إن الطب البيطري يلعب دورًا محوريًا في تحقيق التنمية المستدامة، خاصة في ظل التغيرات البيئية والجيوسياسية التي يشهدها العالم اليوم. فمع تزايد التحديات مثل النزاعات والهجرة والتغيرات المناخية، أصبحت صحة الحيوانات وصحة الإنسان مترابطة بشكل وثيق أكثر من أي وقت مضى. العالم يواجه اليوم تهديدات متعددة مثل الأوبئة العابرة للحدود، والضغط على الموارد الطبيعية، والاختلالات في سلاسل الإمداد الغذائي. وهنا يأتي دور المتخصصين في الطب البيطري، حيث يتصدرون الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي وصحة المجتمعات من خلال توفير الرعاية الصحية المناسبة للحيوانات. هذا يسهم في إنتاج حيواني مستدام يُغذي السكان ويحد من الفقر. نهدف اليوم من خلال هذا المؤتمر إلى مناقشة كيفية مساهمة الطب البيطري في تحقيق التنمية المستدامة وضمان صحة الإنسان والحيوان معًا، مع تبادل الأفكار والابتكارات التي تعزز من هذا الدور. دعونا نعمل معًا لتعزيز التعاون والعمل المشترك لتحقيق مستقبل أفضل، حيث يكون الطب البيطري ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والصحة العامة”.

وأوضح الدكتور صلاح مصيلحي رئيس شرف المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمكافحة الأمراض الحيوانية، وتنمية الثروة الحيوانية، فضلًا عن دعم خطط التنمية في الحقل البيطري وجذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى تعزيز برامج التحصين لحماية الإنسان والحيوان من الأمراض المشتركة وتبني تطبيقات التكنولوجيا الحديثة مثل البيوتكنولوجي والنانوتكنولوجي لتطوير القطاع البيطري.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "البريكس" تشيد بجهود مصر والإمارات فى دعم المناخ
التالى إصابة شخصين في حادث تصادم بطريق "مصر - أسيوط" الزراعيالإثنين 21/أكتوبر/2024 - 10:21 م أصيب شخصان في حادث تصادم تروسيكل وسيارة ملاكي بطريق "مصر - أسيوط" الزراعي بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة. تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بوقوع حادث تصادم، ووجود مصابين بطريق "مصر - أسيوط" الزراعي بدائرة مركز شرطة البدرشين، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ. وبالفحص