أخبار عاجلة

التذكرة بـ5 جنيهات، إقبال متوسط على حديقة الحيوان بالزقازيق (صور)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 11:21 ص فتحت حديقة الحيوان بالزقازيق في محافظة الشرقية في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك أبوابها لاستقبال المواطنين من الساعة التاسعة صباحًا بـ 5جنيهات فقط للتذكرة

فتحت حديقة الحيوان بالزقازيق في محافظة الشرقية في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك أبوابها لاستقبال المواطنين من الساعة التاسعة صباحًا بـ 5جنيهات فقط للتذكرة، إذ شهدت الحديقة إقبالًا متوسطًا من المواطنين بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو.

 التفاعل مع الحيوانات والتقاط الصور التذكارية 

وحرص الأطفال والشباب والنساء على التفاعل مع الحيوانات والتقاط الصور التذكارية معهم وإطعامها، بينما استمتعت العائلات بالجلوس في الحدائق والتنزه والاستمتاع ببعض الألعاب والملاهي ولعب الكرة داخل الحديقة ثم الإفطار معًا.

ebd628c0bb.jpg
توافد الزائرين علي حديقة حيوان الزقازيق،فيتو

وقال باسم رافت، أحد زوار حديقة حيوان الزقازيق، إن الأجواء مبهجة للغاية، وإنه جاء مع صديقه لالتقاط الصورالتذكارية مع الحيوانات والتنزه داخل الحديقة، مضيفا: «زُرت حديقة الحيوان مرة واحدة عندما كنت صغيرا، وفوجئت بمساحة حديقة الحيوان الكبيرة، إنني أتجول هنا منذ ما يقرب من الساعة، أسعى لزيارة الحديقة بالكامل رغم الطقس الحار».

أبرزها التصدى للتحرش، مدير حديقة الحيوان بالشرقية يكشف خطة احتفالات عيد الأضحى
 

قال أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان بالزقازيق في محافظة الشرقية، في وقت سابق إن الحديقة أنهت استعداداتها لاستقبال الزائرين للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

98f75d55bf.jpg
توافد الزائرين علي حديقة حيوان الزقازيق،فيتو1

الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال الزوار
 

وأكد مدير الحديقة، أنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة والتي تتمثل في إضافة أنواع جديدة من الحيوانات إلى جانب المجموعات الحيوانية الحالية منها الماعز الفرنساوي والطاووس والويلز الفرعوني والأوز الصيني علاوة على تنظيف الأحواض للحيوانات المائية وتطهيرها حتى لا تؤذي رائحتها المترددين على الحديقة فضلًا عن أعمال التهذيب والتسوية للمساحات الخضراء التي تتخلل بيوت وأركان الحيوانات.


فتح أبواب حديقة الحيوان أمام الوافدين من المحافظة في أول أيام عيد الأضحى المبارك
 

وأضاف، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لفتح أبواب حديقة الحيوان أمام الوافدين من المحافظة في أول أيام عيد الأضحى المبارك بناءا على تعليمات الدكتور محمد جلال مدير الإدارة العامة لحدائق الحيوان لجميع العاملين بالحدائق بضرورة اﻻهتمام ومتابعة الإجراءات اﻻحترازية، فضلا عن تكثيف أعمال النظافة والتطهير بصفة مستمرة لجميع أرجاء الحديقة والمكاتب وتنظيم عمليتي الدخول والخروج منعا للتزاحم وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

f3874a1367.jpg
توافد الزائرين علي حديقة حيوان الزقازيق،فيتو2

المجموعات الحيوانية النادرة
 

وأوضح لطفي أن الحديقة تضم نحو 30 نوعا من المجموعات الحيوانية خاصة في ظل التطور الملحوظ الذي شهدته مؤخرا  إلى جانب حديقة الطفل  التي تم تطويرها ورفع كفاءتها وتضم مجموعة من الحيوانات الأليفة للاستمتاع بمشاهدتها عن قرب والتقاط الصور التذكارية معها.

قوات الحماية المدنية 
 

وأشار إلي أنه تم الاستعانة بقوات الحماية المدنية بالمحافظة لتمشيط محيط الحديقة قبل دخول الزوار إليها كما توجد سيارتي الإسعاف والمطافي داخلها تحسبا لوقوع أي حوادث أو اندلاع حرائق مفاجئة بالمكان وتم التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الآداب لمواجهة ظاهرة التحرش والتصدي لأي محاولات للتحرش أو الاشتباك بين المواطنين.

منع الإجازات والراحات لجميع العاملين بحديقة الحيوان
 

وتابع: تم منع الإجازات والراحات لجميع العاملين وزيادة منافذ البيع لتسهيل الدخول على المواطنين، وإجراء صيانة لدورات المياه وزيادة المقاعد الخشبية بالحديقة والإضاءة ومنع الراحات لكل العاملين والإداريين الذي يبلغ عددهم اكثر من 30 عاملا وإداريًّا.

وجدير بالذكر أن حديقة الحيوان مقامة علي مساحة 5 أفدنة تقريبا وتضم مسطحات خضراء وملعبين للأطفال بهما العديد من الألعاب وكافيتيريا وسيارات تصادمية فضلا عن 30 نوعا من الحيوانات والفصائل النادرة.

a6f6906e08.jpg
توافد الزائرين علي حديقة حيوان الزقازيق،فيتو3

رفع درجة الاستعدادات القصوى بالشرقية تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك 2024
 

من جهته أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الاقليم تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعدادات القصوى تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك 2024 مشددا على تكثيف حملات النظافة بالشوارع والمتنزهات العامة والحدائق ورفع الإشغالات، والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة وكذلك رفع أي مخلفات متراكمة في مناطق الاحتفالات.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجاموسي قايم 145 جنيها والبقري 170، جولة في سوق المواشي بالسنبلاوين (فيديو)الخميس 06/يونيو/2024 - 03:07 م أجرت فيتو بثا مباشرا تحت عنوان “الجاموسي قايم من 140 لـ 145، والبقري من 155 لـ 170، والخرفان تبدأ بـ 180 جنيها.. جولة في سوق المواشي بالسنبلاوين هتعرفك إزاي تشتري الأضحية”.
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى