أخبار عاجلة

صحة الإسماعيلية: المرور على 23 منشأة غذائية وتحرير 26 محضرا ومخالفة في ثاني أيام العيدالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 04:45 ص استكمالًا لتطبيق خطة التأمين الطبي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف لجان مرور فِرق إشراف مديرية الصحة

قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسماعيلية، أن إدارة مراقبه الأغذية بمديرية الصحة شنَّت أمس الإثنين ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية.  

المستهدف من الحملات 

 استهدفت الحملة تكثيف المرور على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين. 

c5f55cfdcc.jpg
جانب من الحملات، فيتو
e9a8ff0be3.jpg
جانب من الحملات، فيتو

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائية بالمرور الميداني على ٢٣ منشأة غذائية تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات. 

 

نتائج حملات اليوم 

وأسفرت الحملة عن إعدام ٣٠ كيلو من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية، وتحرير ٢٦ محضر تنقسم إلى ١٤ محضر نظافة طبقًا لقرار ٩٦ لسنة ١٩٦٧، وعدد ١٢ محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار ٩٧ لسنة ١٩٦٧ والتوصية بالغلق لعدد ٩ منشآت غذائية منها ٨ منشآت لعدم وجود رخصة، و١ منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة.  

7671284adc.jpg
جانب من الحملات، فيتو
0f8cf16e98.jpg
جانب من الحملات، فيتو

المشرفون على الحملات 

وتمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة وبالتنسيق مع مكتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية

 

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.
 

c74489255c.jpg
جانب من الحملات، فيتو
296dc5c63a.jpg
جانب من الحملات، فيتو

 

ويأتي ذلك استكمالًا لتطبيق خطة التأمين الطبي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف لجان مرور فِرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الصحية وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 7 توجيهات من وزارة التعليم قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى