أخبار عاجلة
ظهور نادر لسيلين ديون بحفل موسيقى فى لاس فيجاس -

بيت الدلافين، محمية صمداي بمرسى علم وجهة سياحية فريدةالإثنين 17/يونيو/2024 - 06:41 م تقع محمية صمداي ، أو كما تُعرف أيضًا باسم "بيت الدلافين"، على بعد 14 كم من مرسى علم في جنوب مصر، وهي عبارة عن جنة بحرية خلابة تضم شعابًا مرجانية رائعة وتنوعًا هائلًا من الكائنات البحرية. ثروات طبيعية ساحرة تتميز محمية صمداي بثرواتها الطبيعية الفريدة التي تجعلها وجهة مثالية لمحبي الغوص والغطس، ومن

تقع محمية صمداي، أو كما تُعرف أيضًا باسم "بيت الدلافين"، على بعد 14 كم من مرسى علم في جنوب مصر، وهي عبارة عن جنة بحرية خلابة تضم شعابًا مرجانية رائعة وتنوعًا هائلًا من الكائنات البحرية.


ثروات طبيعية ساحرة

 تتميز محمية صمداي بثرواتها الطبيعية الفريدة التي تجعلها وجهة مثالية لمحبي الغوص والغطس، ومن أهم هذه الثروات:

0954d6a3b6.jpg

الشعاب المرجانية: تمتد الشعاب المرجانية في محمية صمداي على مساحة واسعة، وتتميز بتنوعها الكبير في الألوان والأشكال، حيث تضم أكثر من 200 نوع من الشعاب المرجانية، و1200 نوع من الأسماك، و100 نوع من الرخويات، و40 نوعا من القشريات.

الدلافين: تشتهر محمية صمداي بوجودها أكبر تجمع للدلافين في العالم، حيث تضم أكثر من 5000 دلفين من نوع "الدلافين الدوارة" أو "الدلافين المخزلى".

الحياة البحرية المتنوعة: تُعد محمية صمداي موطنًا لمجموعة متنوعة من الكائنات البحرية، بما في ذلك أسماك القرش والسلاحف البحرية وأسماك القراض وأسماك الزينة والعديد من الأنواع الأخرى.
 

الشواطئ الرملية: تمتلك محمية صمداي شواطئ رملية جميلة ذات مياه صافية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستجمام.
 

270f25019f.jpg

أسباب إعلان صمداي محمية طبيعية

نظرًا لأهمية منطقة صمداي البيئية والسياحية، تم إعلان محمية صمداي محمية طبيعية عام 1996 وذلك للأسباب التالية:

حماية التنوع البيولوجي البحري: تُعد محمية صمداي موطنًا لأنواع بحرية نادرة ومهددة بالانقراض، مثل الدلافين والسلاحف البحرية، وبالتالي فإن حمايتها ضرورية للحفاظ على التنوع البيولوجي البحري في المنطقة.
 

تعزيز السياحة البيئية: تُعد محمية صمداي وجهة سياحية شهيرة لمحبي الغوص والغطس ومشاهدة الدلافين، وبالتالي فإن حمايتها ضرورية لتعزيز السياحة البيئية في المنطقة.

التثقيف البيئي: تُعد محمية صمداي مكانًا رائعًا لتعليم الناس عن أهمية البيئة البحرية والحفاظ عليها.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصور الأولى لقطار منوف - بنها بعد خروجه عن القضبانالثلاثاء 25/يونيو/2024 - 05:07 م حصلت فيتو علي الصور الأولى لقطار منوف - بنها الذي خرجت عربته الأخيرة عن القضبان.
التالى استمرار فعاليات الاحتفال بعيد الأضحى وتوزيع اللحوم لليوم الثاني في الدقهليةالإثنين 17/يونيو/2024 - 06:33 م تشهد محافظة الدقهلية استمرار توزيع اللحوم علي الأسر الأولي بالرعاية وتنظيم زيارات لدور الرعاية الاجتماعية وتوزيع الهدايا و رحلات وأنشطة ترفيهية.