أخبار عاجلة
سناب شات يحصل على ميزات أمان جديدة مهمة -
HMD تطلق أجهزة جديدة غير ذكية -

شاهد إقبال المواطنين على شواطئ العجمي في ثاني أيام عيد الأضحىالإثنين 17/يونيو/2024 - 05:26 م اقبال كثيف علي شواطيء العجمي غرب الإسكندرية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك و نائب محافظ الإسكندرية في جولة علي شواطيء العجمي

شهدت شواطئ العجمي غرب الإسكندرية إقبالا كثيفا من المواطنين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وسط تجهيزات واستعدادات كبيرة بالشواطئ لتأمين المحتفلين بالعيد، وتكثيف تواجد المنقذين وأبراج المراقبة.

وبلغت نسبة إشغال شواطئ العجمي 50%، ورفعت الشواطئ صباحا الرايات الصفراء، وبعد  الظهر الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر. 

وأجرت فيتو بثا مباشرا من شاطئ وايت بالعجمي بيطاش رصدت فيه إقبال المواطنين الكثيف. 

كما أجرت اليوم، الدكتور جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية جولة على شواطئ العجمي للتأكد من استعداداتها وتواجد المنقذين وأبراج المراقبة ووحدات الإسعاف، بالتزامن مع مرور مدير مصايف الإسكندرية اسامه علي، ومسئولي شواطيء العجمي حمدي إبراهيم والعميد محمد علاء.

فيما لا يزال مصير غريق شاطئ البيطاش مجهول منذ أكثر من ٢٠ يوما وسط توقعات بعدم وجود غريق في الأصل والاشتباه في كون الأمر لعبه.

119959bcae.jpg
9d33e6c228.jpg

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق،  أعلنت أن نسب إشغال الشواطئ في أول أيام عيد الأضحي المبارك لم تتخطَ 60%.

وأوضحت أن توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية كانت واضحة بالمتابعة المستمرة والرقابة على الشواطئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتحقيق أقصى درجات الانضباط والالتزام عليها وتوفير كافة سبل الراحة والأمان للرواد على كافة الشواطئ.

e93ce2f6e0.jpg
b32e077f03.jpg

وقاد العميد محمد سري مراقب عام الشواطئ ومحمد طلحة مدير عام الإدارة العامة للسياحة وفيكتور عزت رئيس قسم المتابعة ومجموعة من مفتشى الإدارة حملة للمرور على شواطئ القطاع الشرقى لمتابعة سير العمل في أول أيام العيد، وسط انتشار مفتشي الإدارة ومسئولي الشواطئ. 


 المرور على القطاع الشرقى للشواطئ

وأثناء المتابعة والمراقبة لتحسين مستوى الشواطئ تلاحظ الآتي:

تراكم مخلفات بشواطئ طاحونة المندرة ووانلي والمندرة العام وتم التواصل مع شركة نهضة مصر لرفع المخلفات. 

التنبيه علي بائعي الفريسكا والمصورين بشواطئ العصافرة بعدم ممارسة أعمالهم إلا بعد استخراج التصاريح اللازمة.

إنقاذ بدال انجرف من تيار المياه بشاطئ محمود سعيد

مخالفات شواطئ القطاع الشرقى 

وأسفر المرور والرقابة على الشواطئ عن بعض المخالفات الآتية:- 

مخالفة بشاطئ البوريفاج بفرض إكرامية على المصطافين وتم إرجاع المبالغ. 

تلاحظ عدم نظافة الشاطئ ودورات المياه وعند إعادة المرور تم تلافي الملاحظة وتنظيف دورات المياه.

نزول بدالات بدون سترة نجاة وتم التنبيه بإلتزام النزول بسترة النجاة حفاظا على أرواح الرواد. 

مخالفة بشاطئ سيدى بشر المميز بعدم تواجد عامل البرج وتم التنبيه بضرورة تواجده وعند إعادة المرور تلاحظ الالتزام بالتعليمات والتواجد. 

سوء حالة دورات المياه وسوء نظافة الشاطئ وتم التنبيه بالنظافة وعند إعادة المرور تم تلافي الملاحظة وتنظيف الشاطئ ودورات المياه. 

ضبط شيشة بمعرفة مفتشي الإدارة وتم التحفظ عليها وتسليمها عند مغادرة الشاطئ. 

مخالفة بشاطئ العصافرة بعدم وجود برج مراقبة وعامل إنقاذ وتم التنبيه بضرورة تواجد برج المراقبة والتأكيد علي إعادة المرور نهاية اليوم للتأكد من تنفيذ التعليمات.

مخالفة بشاطئ جزيرة الدهب بفرض إكرامية على المصطافين وتم إرجاع المبالغ. 

وجود عدد من الشباب يتعاطون الممنوعات وتم طردهم من الشاطئ حفاظا علي الآداب العامة للشاطئ وللحفاظ علي خصوصية الرواد والعائلات.  

مخالفة شاطئ محمود سعيد بفرض إكرامية على المصطافين وتم إرجاع المبالغ.

كما تلاحظ تحصيل رسوم دخول 3 جنيهات لدورات المياه وتم التنبيه بعدم التكرار.

920e9779c9.jpg
1cc934d3c1.jpg
f8659e9437.jpg

و مخالفات بشواطئ طاحونة المندرة السياحي وستانلي والمندره العام عدم تواجد أبراج المراقبة وعمال إنقاذ.

مخالفة بشاطئ ميرامار الشرقي بفرض إكرامية على المصطافين وتم إرجاع المبالغ. 

كما تم ضبط شيشة بمعرفة مفتشي الإدارة وتم التحفظ عليها وتسليمها عند مغادرة الشاطئ.

وحقق شاطئ ميرامار الأوسط مخالفة تحصيل رسوم دخول لدورات المياه وتم التنبيه بعدم التكرار. 
و مصادرة شيشة وموقد غاز بشاطئ وانلي وتسليمهم عند مغادرة الشاطئ.

شواطئ القطاع الغربي 

 وقام  العميد محمد علاء مساعد المراقب العام لشواطئ العجمى ومراقبي الشواطئ بالمرور علي شواطئ القطاع الغربي والعجمي لتفقد الأوضاع والتأكد من عدم وجود أي مخالفات من العمال او المستأجرين تجاه الرواد.
وأسفر المرور عن الآتي:-

   تلاحظ ارتفاع الأمواج وتم رفع الراية الحمراء لاتخاذ الحيطة والحظر مع تواجد كامل أعمال الإنقاذ على شواطئ العجمي.

بالمرور على شاطئ زهراء العجمى تلاحظ عدم نظافة الشاطئ وتم التنبيه بضرورة النظافة وعند إعادة المرور نك تلافي الملاحظة ونظافة الشاطئ كما تلاحظ عدم تجديد برج المراقبة وتم التنبيه بسرعة الانتهاء وسيتم إعادة المرور للتأكد من تنفيذ التعليمات.

 وبالمرور على شاطئ الهانوفيل العام وجد بعض الشباب معهم مشروبات كحولية والة حادة وقد تم إعدام الممنوعات طردهم من الشاطئ حفاظا علي الآداب العامة للشاطئ وللحفاظ علي خصوصية الرواد والعائلات.  

وبالمرور على شاطئ البيطاش المميز تلاحظ تواجد عدد فرد إنقاذ واحد وتم التنبيه بزيادة العدد حرصًا على سلامة الرواد كما تلاحظ عدم نظافة الشاطئ وتم التنبيه بالنظافة وعند إعادة المرور تم تلافي الملاحظة وتنظيف الشاطئ.

وبالمرور على شواطئ السلام ٢ والزهور تلاحظ تقاعس عمال الإنقاذ وترك أماكنهم علي الشاطئ بالإضافة إلى عدم تثبيت الرايات الموضحة لحالة البحر.

شاطئ النخيل 

بالمرور على شاطئ النخيل تلاحظ الآتي

 اكتمال منظومة الإنقاذ في الشاطئ 
التأكد من وجود جميع الأبراج وعمال الأبراج عليها، انتشار عمال الإنقاذ علي الشاطئ،إكتمال عدد الچيت سكي، الالتزام برفع الرايات علي جميع الأبراج لتنبيه الرواد بحالة البحر،منع الرواد من التواجد علي الحواجز والسماح بالتواجد في الأماكن المسموحة للسباحة واكتمال وحدات الإسعاف علي الشاطئ.

 كما تم رصد بعض المخالفات الآتية بشاطئ النخيل:

كشك خردوات مخالف تم إزالته.، مدينة ألعاب كهربائية كاملة تم إزالتها، إستدچ مخالف في كافتيريا وتم إزالتها، كشك سينما مخالف تم إزالته، كافتيريا مخالفة بالكامل وتم إزالتها، فرض إكراميات على الرواد وتم إرجاع المبالغ.

وجرى تم إعداد مذكرة بالمخالفات المذكورة بالتقرير للعرض علي  وكيل الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشواطئ المخالفة.


 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق على مساحة 38 ألف فدان، تفاصيل مشروع أكبر مزرعة نخيل في العالم بتوشكىالثلاثاء 25/يونيو/2024 - 03:20 م تُعد مزرعة النخيل في توشكى المزروعة على مساحة 38 ألف فدان، الأكبر على مستوى العالم بواقع 1.6
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى