أخبار عاجلة
استخدام الذكاء الاصطناعى فى علاج الاكتئاب -
مراجعة الحلقة 1 من الموسم 2 من House Of The Dragon -

الكشف الطبى على 670 حالة بقافلة جامعة الزقازيق في كفر صقر بالشرقيةالسبت 01/يونيو/2024 - 04:15 م أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم أعمالها بالكشف علي٦٧٠ حالة من أهالي قريه المؤانسه مركز كفر صقر بالشرقية

أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم أعمالها بالكشف على ٦٧٠ حالة من أهالي قريه المؤانسة مركز كفر صقر بالشرقية، في العديد من التخصصات الطبية، حيث بدأت العيادات استقبال الحالات منذ الصباح الباكر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

ae19e609e3.jpg
جانب من القافلة -فيتو
91d64f27f7.jpg
جانب من القافلة -فيتو

 

وانطلقت القافلة الطبية تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع محافظة الشرقية ومديرية الصحة ومديرية الطب البيطري.  

8e25650294.jpg
جانب من القافلة -فيتو
03c541c79b.jpg
جانب من القافلة -فيتو

ورافق القافلة أطباء كلية الطب البشري تحت رعاية د.أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،

28cd1ee650.jpg
جانب من القافلة -فيتو
ffc7d3b9f9.jpg
جانب من القافلة -فيتو

وتم الكشف علي ٦٧٠ حالة، في العديد من التخصصات الطبية وهي (باطنة - متوطنة - عظام -روماتيزم - صدر - قلب - أطفال -  - رمد )، كما تم تحويل ٢٣ حالة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، بالإضافة إلى مشاركة قسم طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن طرق الفحص الذاتي للكشف عن أورام الثدي.

df71b7e3f1.jpg
جانب من القافلة -فيتو
9d7731eecf.jpg
جانب من القافلة -فيتو

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة.

c81b98154e.jpg
جانب من القافلة -فيتو
53eb5ef491.jpg
جانب من القافلة -فيتو

ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.

132e515178.jpg
جانب من القافلة -فيتو

 

2fd7792a98.jpg
جانب من القافلة -فيتو

ومن جانبها أشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قامت كلية الصيدلة بصرف الأدوية لجميع الحالات بالمجان مع تحديد مواعيد تعاطي الجرعات وذلك تحت رعاية الدكتورة أمل الجندي عميد الكلية والدكتورة نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

ebf6e2aa0d.jpg
جانب من القافلة -فيتو
ba2d9cec07.jpg
جانب من القافلة -فيتو

 

كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الفريق المرافق لها بالكشف علي سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، كما قامت مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات. 

57341d9796.jpg
جانب من القافلة -فيتو

وقام بتنظيم أعمال القافلة  محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

3161dfdd75.jpg
جانب من القافلة -فيتو
7463d8b16b.jpg
جانب من القافلة -فيتو

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ذبح وتوزيع 61 أضحية و13 طن لحوم على الأكثر احتياجا بالوادي الجديدالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 04:10 م أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ذبح 61 أُضحية مقدمة من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة
التالى حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة رابع أيام عيد الأضحى المباركالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 03:33 م من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى و شمال الصعيد