أخبار عاجلة

رضا حجازي: زيادة موازنة التعليم للعام المقبل لـ214 مليار جنيه

رضا حجازي: زيادة موازنة التعليم للعام المقبل لـ214 مليار جنيه
رضا حجازي: زيادة موازنة التعليم للعام المقبل لـ214 مليار جنيه

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن موازنة الدولة لهذا العام، وضعت الصحة والتعليم أولوية، حيث كانت موازنة التعليم 160 مليار جنيه، وهذا العام ستكون 214 مليار جنيه بزيادة 54 مليار عن السنة الماضية بنسبة زيادة 30%؜.

ووجه حجازي، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه البالغ بملف التعليم، وهو ما يظهر في زيادة مخصصات التعليم بالموازنة الجديدة.

أضاف حجازي أن جميع المناهج المطورة في الصفوف المختلفة ملك للدولة المصرية، وليس لأي جهة ملكية فيها، وانتهينا من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية الجديدة.

وأوضح أن من أهداف المناهج الجديدة في المرحلة الإعدادية، تعزيز ثقافة ريادة الأعمال عند الطلاب، بحيث يفكر الطالب في الالتحاق بالتعليم الفني بعد الإعدادية سواء كان مجموعه يؤهله للثانوية العامة أم لا، وبالتالي نريد أن يُفضّل طالب الإعدادية دخول الثانوية الفنية، لأن فرص العمل ووظائف المستقبل مضمونة تماما وهذا جزء من خطة التنمية الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طارق الملا يفتتح محطتي غاز طبيعي في السويسالسبت 01/يونيو/2024 - 01:22 م افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعى فى محافظة السويس تتبعان شركة غازتك، وذلك في في اطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للانتشار المتواصل لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى على مختلف الطرق والمحاور. إفتتاح محطات جديدة لتموين
التالى وزير التموين: أسعار السلع الأساسية على البطاقات ثابتة دون زيادة