أخبار عاجلة
الطريق لسوق العمل.. غدا فى اليوم السابع -

: فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة وشم النسيمالأحد 05/مايو/2024 - 05:36 ص أعلنت وزارة والتجارة الداخلية فتح نقاط استلام الأقماح المحلية موسم 2024، خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم

: فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة وشم النسيمالأحد 05/مايو/2024 - 05:36 ص أعلنت وزارة والتجارة الداخلية فتح نقاط استلام الأقماح المحلية موسم 2024، خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم
التموين: فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة وشم النسيمالأحد 05/مايو/2024 - 05:36 ص
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح نقاط استلام الأقماح المحلية موسم 2024، خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم

أعلنت وزارة والتجارة الداخلية فتح نقاط استلام الأقماح المحلية موسم 2024، خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

وأكدت وزارة التموين أن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلقَّ حتى الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع، مؤكدة أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

 

وقال وزير التموين إن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي، موضحًا أنه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثامنة مساء للإقبال الكبير على توريد القمح إى نقاط الاستقبال.

Advertisements

وأضاف  الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.

 

وأكدت وزارة التموين أن عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم وأن سعر الإردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والاردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيهًا، والاردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه.

أوضحت أن القرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام قد شمل حظر نقل القمح من مكان إلى آخر إلا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص أثناء موسم التوريد الا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الأعلاف. 

 

وشمل قرار  وزير التموين بشأن ضوابط توريد القمح المحلي أن تسويق محصول القمح المنتج محليًّا موسم 2024 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية على الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري.

وتتولى هذه الجهات استلام كميات القمح المنتج محليًّا من الموردين بمواقعها التخزينية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتكون هذه الجهات مسؤولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها حتى تسليمها لشركات المطاحن.

ونص القرار الوزاري على تحديد مقابل تكاليف التسويق والتخزين والوزن والتحميل والتعتيق والفوارغ والفرز لطن القمح المحلي موسم 2024 المورد شاملة ضريبة القيمة المضافة على ان تكون ( 175 جنيهًا لطن القمح المسوق والمخزن بالشون والهناجر والبناكر – 210 جنيهات لطن القمح المسوق والمخزن بالصوامع ).

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسيوط تطلق حملة "اتصالح وقنن وضعك" لتفعيل قانون التصالح في مخالفات المبانيالإثنين 06/مايو/2024 - 05:03 م أطلق اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ،حملة اتصالح وقنن وضعك لتفعيل قانون التصالح لمخالفات المبانى والصادر تحت رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية لحث المواطنين على تقنين وتصحيح أوضاع مخالفات المبانى
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء