أخبار عاجلة

خبير أثري: المصريون القدماء ارتدوا الذهب في أقدامهم لحمايتهم من الحسد والأرواح الشريرة (فيديو)السبت 04/مايو/2024 - 02:19 م كشف الخبير الأثري أحمد عامر أسباب ارتداء المصريين القدماء للذهب في اقدامهم .

خبير أثري: المصريون القدماء ارتدوا الذهب في أقدامهم لحمايتهم من الحسد والأرواح الشريرة (فيديو)السبت 04/مايو/2024 - 02:19 م كشف الخبير الأثري أحمد عامر أسباب ارتداء المصريين القدماء للذهب في اقدامهم .
خبير أثري: المصريون القدماء ارتدوا الذهب في أقدامهم لحمايتهم من الحسد والأرواح الشريرة (فيديو)السبت 04/مايو/2024 - 02:19 م
كشف الخبير الأثري أحمد عامر أسباب ارتداء المصريين القدماء للذهب في اقدامهم .

كشف الخبير الأثري أحمد عامر أسباب ارتداء المصريين القدماء للذهب في أقدامهم. 

وقال الخبير الأثري أحمد عامر خلال مداخلة له عبر القناة الأولى، إن المصريين القدماء قدسوا اللون الذهبي، لأنه يرمز إلى الشمس فضلا عن ارتباطه بالطقوس الدينية والجنائزية.


وأشار إلى أن من أشهر نعال القدم المصنوعة من الذهب والتي عثر عليها هو نعل الملك توت عنخ آمون والمدون عليه أسماء أعدائه، مشيرا إلى أن ارتداء الذهب في الأقدام كان تقليدا شائعا متخذا شكل الزينة ولم يقتصر الأمر علي الذهب فقط بل تنوعت المعادن لتشمل البرونز والنحاس وذلك تجسدا لثراء حضارة عميقة.

Advertisements


وأضاف أن من أهم أسباب ارتداء المصريين القدماء الذهب في أقدامهم هو الحماية من الحسد، فصنعوا تميمة حورس وهي من المتواترات الموجودة الي عهدنا الحالي، وهذه التميمة تستخدم للحماية فالذهب يعمل علي صحة القدمين وكذلك للحماية من الأرواح الشريرة. 
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للأقباط الأرثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد (صور)الأحد 05/مايو/2024 - 12:33 ص قدم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة التهنئة للأقباط الأرثوذوكس بمناسبة عيد القيامة المجيد ، وذلك خلال ترأسه لوفد المحافظة بمطرانية الجيزة للأقباط الأرثوذكس بشارع مراد بمدينة الجيزة، حيث كان فى استقباله الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الجيزة وتوابعها. وأكد اللواء أحمد راشد خلال كلمته عن قوة ومتانة العلاقة التي
التالى لغز روشتة الأطباء أبرزها، شعبة الأدوية تكشف أسباب نقص الأدوية رغم انتهاء أزمة الدولارالأحد 05/مايو/2024 - 01:04 ص أرجع‭ ‬الدكتور‭ ‬علي‭ ‬عوف‭ ‬رئيس‭ ‬شعبة‭ ‬الأدوية‭ ‬باتحاد‭ ‬الغرف‭ ‬التجارية‭ ‬أسباب‭ ‬استمرار‭ ‬نقص الأدوية على الرغم من انتهاء أزمة الدولار‭ ‬إلى‭ ‬عدة‭ ‬عوامل‭ ‬متداخلة،‭ ‬أولها‭ ‬طريقة‭ ‬تداول‭ ‬الأدوية‭ ‬في‭ ‬مصر،‭ ‬فهناك‭ ‬بعض‭ ‬الأطباء‭ ‬يصفون‭ ‬أدوية‭ ‬بأسماء‭ ‬تجارية‭ ‬معينة‭ ‬للمريض‭ ‬ويصرون‭