أخبار عاجلة

حريق الوحدة الصحية بـ منشأة طاهر ببني سويف يهدد بفساد تطعيمات الأطفال (صور)السبت 04/مايو/2024 - 02:46 م نشب حريق هائل بمقر الوحدة الصحية بقرية منشأة طاهر التابعة لمركز إهناسيا المدينة بمحافظة بني سويف، بسبب ماس كهربائي بلوحة التحكم الرئيسية للوحدة.

نشب حريق هائل بمقر الوحدة الصحية بقرية منشأة طاهر التابعة لمركز إهناسيا المدينة بمحافظة بني سويف، بسبب ماس كهربائي بلوحة التحكم الرئيسية للوحدة.

ab875036b0.jpg

حريق بوحدة التحكم الرئيسية لوحدة طب الأسرة بقرية منشأة طاهر

وتسبب الحريق في انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن الوحدة الصحية وخروج كافة أجهزة الوحدة عن الخدمة تماما بسبب عدم وجود تيار كهربائي، مما يهدد بفساد العديد من التطعيمات والأمصال الخاصة  بالأطفال نتيجة عدم حفظها داخل الثلاجات بسبب انقطاع الكهرباء، ويهدد حياتهم.

Advertisements

39f483e04c.jpg

وأكد أهالي القرية، أن المستشفى يعاني من إهمال كبير خاصة في ظل عدم توافر أبسط الأدوات الصحية بالمستشفى لإسعاف المرضى أو التغيير على الإصابات أو إثبات المواليد الجدد، ويضطر الأهالي إلى السفر لمسافات طويلة لإثبات المواليد في قرى مجاورة، أو الانتظار لحين قيام موظف من الوحدة بإثبات المواليد الجدد في مركز صحة إهناسيا المدينة وهو ما قد يستغرق أكثر من 20 يوما للحصول على شهادة الميلاد.  

8e01cf0017.jpg
dcf3e77812.jpg
a60dc2433e.jpg

 

941aba6f36.jpg

 

 

 

 

وناشد الأهالي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، بالتدخل لإعادة التيار الكهربائي للوحدة، خاصة في ظل الخطوات التي تقوم بها الدولة المصرية في مجال الاهتمام بوحدات الرعاية الصحية وتماشيا مع جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتوفير رعاية صحية للقرى الأكثر احتياجا، حيث بادر عدد من أهالي القرية لطرح مبادرة جمع تبرعات وإعادة تركيب محول للوحدة لإنقاذ حياة الأطفال لتناول التطعيمات اللازمة للمراحل السنية المعلنة من قبل وزارة الصحة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الصين: ندعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء