أخبار عاجلة

ضمن برنامج الموسيقى الأمريكية بالخارج، بيت بوكس هاوس وشارموفرز يحييان حفلا بالإسكندرية (صور)السبت 04/مايو/2024 - 02:39 ص ضمن برنامج الموسيقى الأمريكية في الخارج.. بيت بوكس هاوس وشارموفرز يحييان حفل بالإسكندرية في الأكاديمية العربية

أحيا فريق (بيت بوكس هاوس) وفرقة شارموفرز الموسيقية مساء الجمعة حفلًا نظمته السفارة الأمريكية بالقاهرة، واستضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقرها الرئيسي بأبي قير.

وقالت الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة أيرين تاريوت، إن الموسيقى لغة تجمع وتوحد شعوب العالم وأن برنامج الموسيقى الأمريكية في الخارج (AMA) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يستهدف تعزيز التبادل الثقافي والدبلوماسي من خلال الموسيقى.

Advertisements


وأضافت "تاريوت" في لقاء صحفي على هامش الحفل، أن برنامج الموسيقى الأمريكية في الخارج من شأنه الإسهام في إبراز الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر، قائلة "مصر أم الدنيا" وهو زاخرة بالمواهب الفنية المتميزة.

d419b45a14.jpg
صحفيو الإسكندرية مع الفريق الموسيقي
6a89fa38dc.jpg
مدير مكتب فيتو مع الملحق الثقافي 
870c1b15ae.jpg
40f7ae20b3.jpg
9b3ece7560.jpg
5d6f01da1e.jpg

وأكدت "تاريوت "أن العلاقات بين القاهرة وواشنطن قوية ومتميزة مشيرة إلى وجود الكثير من أوجه ومجالات التعاون بين البلدين.

وأوضحت أن هناك أنشطة مستمرة وتفاعلية للسفارة الأمريكية في مصر وهناك دعم مستمر في كافة المجالات وعلى رأسها الجامعات المصرية وكذلك الدعم الإعلامي والصحفي وهناك دورات تدريبية للصحفيين نظمتها السفارة للصحفيين في ٥ محافظات وقريبا ستكون في الإسكندرية. 


وتوجهت بالشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار على استضافة الحفل، مشيدة بالعلاقات مع الأكاديمية وقالت إنها مكان لها مكانته.

وأكد فريق بيت بوكس هاوس انهم سعداء بإحيائهم حفلات لأول مرة في مصر زاروا خلالها ٣ محافظات الأقصر والقاهرة والإسكندرية كما استمتعوا بعدد من المعالم الأثرية مثل الكرنك وسيكون لهم زيارة أخرى سياحية.

وأضاف الفريق خلال لقاء صحفي على هامش الحفل أن الموسيقى لغة تجمع الجميع، وأنهم يعرفوا فريق وسط البلد قبل مجيئهم مصر وعرفوا فريق شارموفرز من خلال إحياء الحفلات معهم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المؤتمر الدولي لكلية الألسن بجامعة الأقصر يعلن توصيات دورته الثالثةالسبت 04/مايو/2024 - 08:55 ص نظمت كلية الألسن بجامعة الأقصر المؤتمر الدولي السنوي الثالث ، والذي جاء بعنوان : الاستشراق وحوار الثقافات.. في عالم متغير والمؤتمر الدولي الأول لشباب الباحثين
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء