أخبار عاجلة
شاومي تطرح جهازها اللوحي Redmi Pad Pro -

بائع فسيخ بالإسكندرية: إقبال متوسط قبل شم النسيمالجمعة 03/مايو/2024 - 05:20 م بائعى الفسيخ في الإسكندرية: اقبال متوسط والبيع واقف

شهدت محلات بيع الفسيخ والرنجة بمحافظة الإسكندرية بمنطقة العطارين وسط المحافظة، إقبالا متوسطا من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من الأسماك المملحة، وذلك تزامنا مع الاحتفال بعيد شم النسيم.

وحرص أصحاب المحلات التجارية على افتراش مختلف أنواع الأسماك المملحة وأحجامها وأشكالها المختلفة والتي منها الرنجة والفسيخ والسردين لجذب الزبائن لشراء كافة المأكولات والأطباق المتنوعة الجاهزة من الأسماك.

7b118165bd.jpg

من جانبه، قال الحاج محمد البرنس بائع فسيخ: إنه يتم الاستعداد قبل انطلاق المواسم الدينية والاحتفالات الاخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد من قبل ذلك بشهرين من خلال توفير الكميات المطلوبة لعرضها على الزبائن ووضعها فى براميل خشبية للحفاظ على ملوحتها.

Advertisements

وأضاف أن الإقبال متوسط من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم قبل أيام من الاحتفال بعيد شم النسيم على غير العادة من المواسم والاحتفالات فى مثل هذه الأيام ويلاحظ الزحام والإقبال الكبير، مشيرا إلى أن الحملات التى دشنت فى محافظة بورسعيد والتى تهدف إلى المقاطعة للأسماك وعزوف الزبائن عن الشراء له تأثير كبير على حركة الأسواق التى أصيبت بالشلل التام وتوقف أعمال البيع.

وأكد البرنس، أن الأسعار لجميع الأسماك المملحة تختلف من نوع إلى آخر فى الحجم والشكل مضيفا أن أسعار أسماك السردين يصل إلى  ١٤٠ جنيها، وأسعار اسماك الرنجة يتراوح ما بين  ٩٠ إلى ٣٠٠ جنيه، والفسيخ يتراوح ما بين  ٢٠٠ إلى ٣٥٠ جنيها، والملوحة تصل سعرها إلى  ٣٢٠ جنيها.

9c58b7cd2b.jpg
53f0af47d2.jpg

وأوضح حسن محمود موظف، أن الأسعار مرتفعة لا يقدر على تحملها المواطن البسيط فى شراء كافة احتياجاته الأزمة لتوفير الاكتفاء من المأكولات فى مثل هذه المناسبات موضحا أن لابد من استمرار حملات المقاطعة لجميع أنواع الأسماك حتى يتم تقليل الأسعار وتناسبها مع إمكانيات دخل المواطن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بتروجت تكرم عددا من مصممي برنامج JETWARE SYSTEMالجمعة 03/مايو/2024 - 06:06 م كرمت شركة بتروجت عدد من مهندسي الجودة المسئولين عن تصميم وتنفيذ برنامج JETWARE SYSTEM وذلك بحضور السيد المهندس
التالى 500 جنيه بالمدن و125 جنيها بالقرى، اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناءالجمعة 03/مايو/2024 - 06:12 م أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استعداد الوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد