أخبار عاجلة

العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة (إنفوجراف)الجمعة 03/مايو/2024 - 05:41 م خلال احتفالية عيد العمال أمس الخميس ،وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،وزارة العمل ،بشكل مباشر ،بمجموعة من التوجيهات

وجه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية عيد العمال، أمس الخميس، وزارة العمل بشكل مباشر، بمجموعة من التوجيهات والتكليفات.

Advertisements

 وقال وزير العمل حسن شحاتة: إن هذه التوجيهات الرئاسية،بمثابة خارطة طريق جديدة للوزارة،سوف تعكف على تنفيذها في أسرع وقت ممكن، وقال إن هذه التكليفات تؤكد حرص القيادة السياسية،والتزامها نحو تحقيق المزيد من مكتسبات "جنود الإنتاج"، وصناعة بيئة عمل لائقة تحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، وفي الوقت نفسه التشجيع على الاستثمار المصري والأجنبي..

 

008c463a0a.jpg
5ba2c1406d.jpg

وتنشر وزارة العمل اليوم الجمعة "إنفوجراف " بشأن 8 تكليفات من الرئيس السيسي،لوزارة العمل وهي:

1- سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب الموقر لسرعة مناقشة مشروع القانون في أقرب وقت ممكن تمهيدًا لإصداره.

bf8373cd36.jpg
4ffbaff2ea.jpg
dfc362dd8f.jpg

2-زيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من مبلغ  600  جنيهًا إلى مبلغ ألف وخمسمائة جنيهًا كحد أدنى للعامل.

3- قيام وزارة العمل بتعظيم دورها في تنمية المهارات والموارد البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل بالداخل والخارج، والاستمرار في تطوير منظومة التدريب المهني لتوفير العمالة المصرية الماهرة والاستفادة من تجارب القطاع الخاص الناجحة في هذا الشأن.

4- إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية المطلوبة ليكون هذا المركز جاذبا لتدريب راغبي العمل في مصر وعلى المستوى الإقليمي.

5-استمرار العمل على استشراف وظائف المستقبل وما تحتاجه تلك الوظائف من مهارات.

6-قيام وزارة العمل بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة للعمل علي نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وضمان تحقيق اشتراطاتها وتأمين بيئة العمل بين أصحاب الأعمال والعمال لضمان حماية كافة المواطنين عمالا وأصحاب عمل وجمهور، وإعداد حملات توعوية لأصحاب العمل حول الالتزام بالسلامة والصحة المهنية.

6a7dbb7f58.jpg
0c3ea99ecc.jpg

7- استمرار العمل على زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل، وزيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصاديًا، وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات عملهم.

8-تحقيق الحماية القانونية الواجبة للعمال من خلال زيادة معدلات التفتيش على المنشآت الخاضعة لقانون العمل لضمان إنفاذ أحكام القانون وتطبيق الحد الأدنى للأجر.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الغربية يتابع سير امتحانات نهاية العامالأربعاء 15/مايو/2024 - 11:01 ص حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على متابعة أداء الطلاب لامتحانات نهاية العام بالمرحلة الثانوية العامة والشهادتين الابتدائية والإعدادية الازهرية
التالى محامي ترامب السابق يكشف كواليس شراء صمت "الممثلة الإباحية"